أخبار

“مباشر كابيتال هولدنج” تدرس عدة بدائل للتوسع فى السوق المصرى

مباشر كابيتال هولدنج

تدرس شركة “مباشر كابيتال هولدنج” عدة بدائل استثمارية فى السوق المصرى لتوسيع أنشطتها عبر الاستحواذ على شركات فى قطاع الخدمات المالية.

قال إيهاب رشاد نائب رئيس مجلس إدارة مباشر كابيتال هولدنج للاستثمارات المالية، إن شركته تدرس عدة بدائل للتوسع فى مصر.

ورداً على سؤال لجريدة “البورصة” حول اعتزام الشركة الدخول فى منافسة للاستحواذ على شركة «عربية أون لاين» لتداول الأوراق المالية، أكد رشاد، أن الشركة مهتمة بالاستحواذ على كيانات تمثل إضافة لها، مشيراً إلى دخول الشركة قبل عامين فى مفاوضات مع “عودة” اللبنانى للاستحواذ على وحدة السمسرة الخاصة به فى السوق المصرى، إلا أن المفاوضات لم تصل إلى نتائج وقتها، وتتنافس كل من «اتش سى لتداول الأوراق المالية»، و«CFH» للاستحواذ على «عربية أون لاين»، وكشفت مصادر لـ«البورصة»، إن تقييم «عربية أون لاين» سيتراوح بين 1.2 و1.6 مرة كمضاعف قيمة دفترية.

وعلمت «البورصة»، أن رأس المال المصدر لشركة «عربية أون لاين» يبلغ نحو 70 مليون جنيه، فيما تبلغ حقوق الملكية بالشركة نحو 80 مليون جنيه، ما قد يجعل التقييم يتراوح بين 100، و130 مليون جنيه.

وفى حال استحواذ «مباشر» على «عربية أون لاين» سيكون الكيان الجديد ثانى أكبر السماسرة فى تعاملات الأفراد والثالث فى التداول الإلكترونى والرابع فى الترتيب العام وفقاً للحصص السوقية للشركتين عن 2019.

أضاف رشاد، أن الشركة تنظر للتوسع فى عدد من أسواق المنطقة استغلالاً لحصيلة تخارجها من حصتها فى «الصفوة مباشر» الإماراتية العام الماضى بقيمة 260 مليون درهم، حيث تتطلع الشركة لدخول أسواق فى الشرق الأوسط وآسيا.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“اليابان الدولية” ترفع أسعار منتجاتها من سجائر “وينستون” و”كامل”

رفعت شركة اليابان الدولية للتبغ (JTI) مصر، أسعار منتجاتها من...

منطقة إعلانية