أخبار

“مصر الجديدة” تختار العرض الفائز بالإدارة أبريل المقبل

مصر الجديدة

تتلقى “مصر الجديدة” للإسكان والتعمير اليوم الأحد عروض إدارة الشركة، وذلك بعد 7 أشهر من بدء بحث إسناد ملف إدارة الشركة إلى شريك استراتيجى من المستثمرين الاستراتيجيين وشركات التطوير العقارى.

قال هانى الديب رئيس مجلس إدارة شركة “مصر الجديدة” للإسكان والتعمير، إن الشركة فى انتظار تلقى 4 عروض رسمية للمنافسة على ملف إدارة الشركة اليوم الأحد، وتضم الشركات شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك)، وبالم هيلز للتعمير، وبى بى أى بارتينرز للاستثمار المباشر، ودار الأركان للتطوير العقارى.

أضاف: سيتم فض المظاريف أمام المتقدمين لعقد المشاركة فى الإدارة اليوم، وأضاف الديب فى تصريحات لـ«البورصة»، أن مدة تقييم العروض تستغرق فترة تتراوح بين شهر وشهر ونصف الشهر لدراسة العروض المتقدمة من الناحية الفنية والمالية، متوقعاً الإعلان عن العرض الفائز خلال شهر أبريل المقبل ومن ثم انتقال ملف الإدارة إليه، واستحواذه على حصة 10% من أسهم «مصر الجديدة».

أشار إلى انه سيتم التجهيز لعملية طرح الشركة فى البورصة بعد اختيار الشريك الاستراتيجى لإدارة الشركة، ووفقاً لشركة «مصر الجديدة» تم عقد اجتماع مطول للرد على استفسارات الشركات، والتى بلغت 150 سؤالاً، كما تم الرد فعلياً كتابياً إلى جميع الشركات الأربع.

وأضافت أنه بناءً على طلب إحدى الشركات المتقدمة، تم تمديد مدة تلقى العروض من 21 يناير الجارى إلى 23 فبراير، على أن تتلقى العروض وفض المظاريف أمام المتقدمين، ما يعنى إنه لا يمكن تلقى أى عرض بعد ذلك التاريخ.

تابعت أن المزايدة لن تكون على سعر السهم، ولكن على بعض مؤشرات الربحية، وبالتالى فإن تقديم العروض يرجع إلى الشركات، ويأتى اتفاق إسناد إدارة الشركة لشركة متخصصة فى التطوير العقارى ضمن عملية طرح بنسبة تصل إلى 25% من أسهم الشركة المملوكة للشركة القابضة للتشييد والتعمير، وتتضمن عملية الطرح 10% لمستثمر استراتيجى متخصص فى التطوير العقارى أو تحالف بين مستثمر استراتيجى وشركة تطوير عقارى، بحسب بيان سابق من الشركة.

وتستهدف الشركة تحقيق إيرادات بقيمة 3.12 مليار جنيه للعام المالى الحالى 2019-2020؛ حيث تعتزم تحقيق نمو بصورة ملموسة فى الإيرادات بنسبة 168%سنويًا من خلال عدة عوامل، أولها بيع الأراضى بمساحة إجمالية 190 فداناً فى مدينة هليوبوليس الجديدة بقيمة 2 مليار جنيه تقريبًا.

فضلاً عن مبلغ بقيمة 188 مليون جنيه، والذى يمثل الحد الأدنى من المستحقات من مشروع سوديك إيست، إضافة إلى بيع 583 وحدة سكنية بقيمة 785 مليون جنيه، وأخيراً تحقيق إيرادات خدمية متوقعة بقيمة 31.7 مليون جنيه من تأجير الأصول.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية