أخبار

حصري.. تداول سهم “إميرالد” بالبورصة الأربعاء المقبل وتغطية الطرح العام 17.7 مرة

إميرالد

كشف هاشم السيد نائب رئيس شركة إميرالد للاستثمار العقاري، في تصريحات خاصة لـ”ايكونومي بلس”، أن التداول على سهم الشركة في البورصة المصرية سينطلق يوم الأربعاء المقبل، الموافق 26 فبراير الجاري، على أن يتم ذلك خلال احتفال تقيمه الشركة بهذه المناسبة.

نتائج تغطية الطرح العام النهائية

وقال السيد، إن النتائج النهائية للإكتتاب في أسهم الشركة أسفرت عن تغطية الإكتتاب في الطرح العام 17.7 مرة بقيمة حوالي 180 مليون جنيه، وذلك بعد غلق باب الاكتتاب بنهاية تعاملات اليوم الأحد، فيما تم تغطية الطرح للعملاء المؤهلين للاكتاب في الطرح الخاص بنسبة 1.34 مرة.
وأضاف أن التخصيص للعملاء تم وفقا للقواعد المتبعة في نهاية الإكتتاب، لافتا إلى أن الشركة تستهدف الاعتماد على زيادة رأس المال الناتجة عن الاكتتاب في تمويل خطتها الاستثمارية في السوق خلال الفترة المقبلة.

وحققت شركة إميرالد للاستثمار العقارى ارتفاعاً فى أرباحها بنسبة 34% خلال الفترة من يناير إلى ديسمبر 2019، مقارنة بالعام قبل الماضى، وسجل صافى الربح خلال الفترة 26.15 مليون جنيه، مقابل 17.6 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة.
وارتفعت إيرادات النشاط خلال الفترة لتصل إلى 59.3 مليون جنيه، مقابل 56 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من العام الأسبق، وارتفعت تكاليف النشاط خلال 2019 لتسجل 18.28 مليون جنيه، مقارنة بـ 17.4 مليون جنيه خلال الفترة المقابلة.
وزاد مجمل الربح خلال لفترة من يناير إلى ديسمبر 2019 ليصل إلى 41 مليون جنيه، مقابل 38.6 مليون جنيه خلال فترة المقارنة، وارتفعت الإيرادات الأخرى لتسجل 4.2 مليون جنيه، مقابل 177 ألف جنيه خلال الفترة المقابلة، وبلغ صافى إيرادات التمويل خلال نفس الفترة 4.4 مليون جنيه، مقابل 6.5 مليون جنيه خلال فترة المقارنة.
وتمتلك الشركة مولاً تجارياً متكاملاً فى التجمع الأول يتم تجهيزه من 2013، وعوائده بنهاية العام الماضى بلغت نحو 60 مليون جنيه، بإيرادات مستهدفة خلال 2021 تبلغ نحو 90 مليون جنيه، تتعاقد الشركة مع علامات تجارية عالمية، بعد التعاقد مع لولو هايبر ماركت بإيراد سنوى 2.625 مليون جنيه لاستئجار 17 ألف متر مربع.
وأعلنت الشركة مطلع الشهر الجاري عن بدء إجراءات الإكتتاب في 28% من أسهمها بقيمة 202 مليون جنيه تم تقسيمها بواقع 95% إكتتاب خاص للمؤسسات وذوي الملاءة المالية و5% إكتتاب عام عام.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية