أخبار

38.4 تريليون دولار إجمالى الأصول المؤمنة عالميًا بنهاية 2020

الأصول المؤمنة

قال هشام رمضان مستشار الهيئة العامة للرقابة المالية إن صناعة التأمين تعتبر من أكبر المستثمرين الرئيسيين فى العالم وفقا لتقديرات شركة الاستشارات المالية برايس واتر هاوس.

وقال إن إجمالى الأصول المؤمنة فى العالم خلال عام 2016 بلغت 84.9 تريليون دولار أمريكى منها 29.4 تدار من خلال شركات التامين.

أضاف رمضان على هامش الجلسة الأولى للندوة العربية “الشمول المالى والتأمين المستدام” الذى نظمه الاتحادين المصرى والعربى للتأمين، بالتنسيق مع الهيئة العامة للرقابة المالية أنه من المتوقع ان يصل إجمالى تلك الأصول الى 111.2 تريليون دولار أمريكى خلال هذا العام 2020 وسوف تصل الأصول المدارة من خلال شركات التأمين إلى 38.4 تريليون دولار.

أضاف رمضان خلال الجلسة أن التأمين بطبيعته هو مؤمن ضد المخاطر ومدير جيد لها وبالتالى يملك وضعا فريدا يجعله قادرا دون غيره من الأنشطة على معالجة المشاكل البيئية والاجتماعية.

فى سياق متصل، قال رمضان إن الهيئة بصدد تحويل القاهرة إلى مركز إقليمى للتنمية المستدامة وفقا لرؤية الأمم المتحدة 2030، موضحا أن كافة الإجراءات التشريعية والرقابية للهيئة تستهدف تحقيق الشمول المالى.

ولفت إلى أن الهيئة اتخذت حزمة من الإجراءات التنفيذية فى خطوة استباقية لتحقيق هذا الهدف منها تأسيس وحدة التنمية المستدامة للتأكد من توافق الشركات مع تلك المبادئ ومنها منتجات شركات التأمين حيث لا يتم اعتماد المنتجات الجديدة للشركات دون التوافق مع مبادئ التنمية المستدامة.

وبحسب رمضان، تسعى الهيئة إلى تطبيق السندات الخضراء للتوافق مع التوجه الحكومى لإقرارها بالسوق المصرى خلتل الفترة القليلة المقبلة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بولد رووتس” للتسويق العقاري تدشن أول مكتب إقليمي لها في دبي

عقدت شركة "بولد رووتس" للتسويق العقاري أولى فعالياتها في ختام...

منطقة إعلانية