الذهب أخبار

الذهب يقفز لأعلى مستوى في 7 سنوات

محللون

ارتفع الذهب أكثر من 2% في معاملات اليوم الاثنين ليسجل أعلى مستوى منذ فبراير 2013، إذ فاقم ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في عدة دول غير الصين المخاوف من تضرر النمو الاقتصادي العالمي مما حفز الإقبال على المعدن الأصفر الذي يُعتبر ملاذا آمنا.
وبحسب وكالة رويترز، ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 1.2% إلى 1663.06 دولار للأوقية (الأونصة)، وكان قد سجل في وقت سابق من الجلسة 1678.58 دولار.
وفي التعاملات الآجلة في الولايات المتحدة ارتفع الذهب 1% ليصل إلى سعر 1665 دولارا.

وفي السوق المحلي، واصلت أسعار الذهب ارتفاعاتها، وقفزت بنحو 20 جنيها، ليسجل عيار 21 قيمة 728 جنيها, ولامست الاوقية مستوى ١٦٨٩ دولارا خلال تعاملات اليوم بالبورصة العالمية.
قال نادى نجيب، عضو شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن أسعار الذهب ارتفعت بالسوق المحلى بنحو ٢٠ جنيها، بفعل ارتفاع أسعار الذهب بالبورصة العالمية، وتوجه المستثمرين للذهب كملاذ آمن، بفعل المخاوف من التداعيات الاقتصادية لانتشار فيروس كورونا.
أوضح لـ”البورصة” أن جرام الذهب عيار 24 سجل 832 جنيهات ، وعيار 18 سجل الجرام 624 جنيهات، و سعر الجنيه الذهب 5824 جنيهاً.
أشار إلى أن تراجع سعر صرف الدولار بالسوق المحلية حد من ارتفاعات الذهب، حيث أن كل تراجع للدولار أمام الجنيه بقيمة 10 قروش يهبط بسعر جرام الذهب 5 جنيهات.
وواصلت الأسهم العالمية خسائرها مع نمو المخاوف بشأن انتشار المرض خارج الصين وزيادة حادة في أعداد الإصابات في إيطاليا وإيران. في حين أعلنت كوريا الجنوبية رفع مستوى التأهب للأمراض المعدية إلى أعلى مستوياته.

وأبدت منظمة الصحة العالمية قلقها من تزايد حالات الإصابة دون صلة واضحة بالصين.
وبالنسبة للملاذات الآمنة الأخرى، ارتفع الدولار الأمريكي بينما حومت عائدات أذون الخزانة الامريكية لأجل عشرة أعوام قرب أدنى مستوياتها منذ أوائل سبتمبر.
وابتعد الين الياباني أكثر عن أقل مستوياته منذ أبريل 2019 مقابل العملة الأمريكية.
بالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، زاد البلاديوم 0.3% إلى 2711.81 دولار للأوقية وارتفعت الفضة 1.1% إلى 18.67 دولار للأوقية في حين نزل البلاتين 0.3% إلى 970.36 دولار للأوقية.

الأكثر مشاهدة

الاقتصاد العالمى بانتظار ركود جديد رغم التوقعات المتفائلة بعد الإعلان عن لقاح «كورونا»

بيانات «بلومبرج إيكونوميكس» تشير إلى تراجع مزدوج الأرقام فى الناتج...

بنك القاهرة مشارك رئيسي في معرض CAIRO ICT 2020 بباقة من خدماته ومنتجاته الرقمية

يشارك بنك القاهرة فى فعاليات معرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات «Cairo...

منطقة إعلانية