أخبار

إفصاح “لم يتقدم أحد” يهوي بسهم “مصر الجديدة للإسكان” 10%

مصر الجديدة

كشفت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، عن عدم تقدم أحد بعرض لعقد إدارة الشركة أمس، مضيفة في بيان للبورصة المصرية، اليوم الإثنين، أن لديها خطة بديلة للتطوير وسيتم الإعلان عنها في الوقت القريب.
وحددت الشركة يوم أمس الأحد موعدا نهائيا للشركات الراغبة فى تقديم عروض لإدارة الشركة مقابل نسبة من الأرباح.
وتسبب هذه الإفصاح في هبوط حاد لسهم شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير بلغت نسبته 10% خلال ساعتين من جلسة تداول اليوم الاثنين، وفي مستهل التعاملات تم التداول على 4.7 مليون سهم متصدراً تداولات الجلسة بقيمة 79 مليون جنيه.
وتراجع سهم مصر الجديدة إلى مستوى 17.01 جنيه الأدنى منذ 23 يناير 2019، لتغيب الطلبات على السهم والذي سجل عروضاً لبيع نحو 1 مليون سهم.
وكانت الشركة قد دعت فى 26 يونيو الماضي، الجمعية العامة غير العادية للنظر في الموافقة على إسناد إدارتها إلى شركة متخصصة في التطوير العقاري ضمن عملية طرح حتى 25% من أسهمها المملوكة للشركة القابضة للتشييد والتعمير، منها 10% لمستثمر استراتيجي متخصص في التطوير العقاري أو تحالف بين مستثمر استراتيجي وشركة تطوير.

واشترت 4 شركات تطوير عقارى كراسة الشروط الخاصة بعقد إدارة شركة مصر الجديدة، والشركات الأربعة هى السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك”، وبالم هيلز للتعمير، وبي بي أي بارتينرز للاستثمار المباشر، ودار الأركان للتطوير العقاري.
وطرحت الشركة كراسات الشروط فى 25 نوفمبر الماضى وبعدها قررت مد فترة عقد الشريك الاستراتيحى من 7 إلى 10 سنوات.
ووافقت الجمعية العامة غير العادية في نهاية نوفمبر على إسناد إدارة الشركة إلى شركة ذات خبرة في مجالات التطوير أو الاستثمار العقاري استرشاداً بالشروط الأساسية للتعاقد، كما اعتمدت كراسة الشروط وكذلك عقد المشاركة في الإدارة.

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

الأكثر مشاهدة

الوباء.. فرصة الدول النامية لمنافسة الصين

من المفترض أن ينشر الوباء الذى دمر الأسواق الناشئة –...

بعد أزمة انهيار الأسعار.. ما العقبة التالية أمام «أوبك»؟

بعد أن ساعدت منظمة الدول المصدرة للبترول «أوبك»، أسواق البترول...