أخبار

سهم “أميرالد” يرتفع 3.81 % في أول تداولات بالبورصة

قرار

بدأت منذ قليل عملية التداول على أسهم شركة “إميرالد” للاستثمار العقاري في أول طرح تشهده البورصة المصرية في 2020.

وفي مستهل تعاملات جلسة اليوم، صعد سهم إميرالد بنسبة 3.81 %، ليصل إلى 3 جنيهات، حيث بلغ سعر الفتح 2.89 جنيه وهو أيضا سعر الطرح بالبورصة، وصلت كمية تداوله إلى 176 ألف عملية من خلال تنفيذ 32 عملية.

وقال رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، محمد فريد، إن هذا الطرح يأتي في وقت تعاني فيه الأسواق العالمية من أزمات ملاحقة بسبب فيروس كورونا ولكن نأمل بأن يكون بداية جيدة السوق المصري.

وأضاف فريد، أن البورصة المصرية تنتظر عدد من الطروحات المتميزة خلال الفترة المقبلة سواء لشركات حكومية أو شركات من القطاع الخاص.

من جانبه، قال نائب رئيس شركة إميرالد للاستثمار العقاري، هاشم المصري، إن الشركة تستعد لتنفيذ خطة استثمارية قوية خلال الفترة المقبلة، بعد التغطية الناجحة للاكتتاب في حصة من أسمها.

وكشف المصري، عن اأن الشركة تخطط للاستحواذ على شركة “إيدج للاستثمار العقاري” التي تمتلك عددا من المولات التجارية والإدارية، بما يتماشى مع خطة إميرالد في الفترة المقبلة.

ووقعت شركة إميرالد عقدا مع الهيئة العامة للرقابة المالية، لتأجير الطابق الثاني في المول المملوك للشركة في القرية الذكية، بقيمة إيجارية 12 مليون جنيه سنويا.

وكانت شركة إميرالد للاستثمار العقاري قد أعلنت عن بدء الاكتتاب في 28 % من أسمها منتصف الشهر الجاري، بقيمة 2 مليون جنيه، موزعة على 70 مليون سهم.

وحققت شركة إميرالد للاستثمار العقارى ارتفاعاً فى أرباحها بنسبة 34% خلال الفترة من يناير إلى ديسمبر 2019، مقارنة بالعام قبل الماضى، وسجل صافى الربح خلال الفترة 26.15 مليون جنيه، مقابل 17.6 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة.
وارتفعت إيرادات النشاط خلال الفترة لتصل إلى 59.3 مليون جنيه، مقابل 56 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من العام الأسبق، وارتفعت تكاليف النشاط خلال 2019 لتسجل 18.28 مليون جنيه، مقارنة بـ 17.4 مليون جنيه خلال الفترة المقابلة.
وزاد مجمل الربح خلال لفترة من يناير إلى ديسمبر 2019 ليصل إلى 41 مليون جنيه، مقابل 38.6 مليون جنيه خلال فترة المقارنة، وارتفعت الإيرادات الأخرى لتسجل 4.2 مليون جنيه، مقابل 177 ألف جنيه خلال الفترة المقابلة، وبلغ صافى إيرادات التمويل خلال نفس الفترة 4.4 مليون جنيه، مقابل 6.5 مليون جنيه خلال فترة المقارنة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

فيتش: صراع إسرائيل وإيران يشكل مخاطر على السياحة وعائدات قناة السويس في مصر

قالت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني، إن الصراع بين إسرائيل وإيران،...

منطقة إعلانية