أخبار

البنوك العالمية تواجه “كورونا” بخطط طوارئ لتفادي تعطل نشاطها

البنوك

تستعد البنوك العالمية بما في ذلك “يو بي إس جروب”، و”بنك أوف أمريكا“، بخطط الطواريء عبر آسيا لضمان أن تواصل هذه البنوك التداول والعمليات الأخرى مع توسع انتشار فيروس “كورونا” خارج الصين.
وقال وكالة “بلومبرج” أن مجموعة “كريدي سويس” هي من بين البنوك التي بدأت تطبيق ترتيبات عمل بديلة في كوريا الجنوبية، ما يضيف أكبر رابع اقتصاد في آسيا إلى قائمة المناطق التي يُفصل فيها طاقم العمل في مكاتب مختلفة، وبهذه الطريقة يمكن أن تستمر العمليات إذا تسببت العدوى في غلق أحد المكاتب، وفقا لأشخاص مطلعون على الأمر.
وأوضحت الوكالة أن البنوك تفكر في خطوات مشابهة في اليابان.
وبدأت الشركات من شنجهاي إلى هونج كونج والآن سيول التفكير في كيف سيعملون ويسافرون ويحافظون في نفس الوقت على سلامة الموظفين ويضمنون استمرار الأعمال، وبالفعل تراجعت الصفقات التي تتضمن الشركات الصينية وكذلك الطروحات الأولية للجمهور في هونج كونج، وحذر “إتش إس بي سي” وأكبر ثلاثة بنوك في سنغافورة من أن الفيروس قد يجبرهم على تجنيب المزيد من الأموال للقروض المعدومة.
وارتفع عدد المصابين في كوريا الجنوبية إلى اكثر من 1200 حالة ما يجعلها مركزا ساخنا آخر للفيروس الذي قتل أكثر من 2700 شخص حول العالم، وفرضت عشرات الدول بما في ذلك سنغافورا قيودا على المسافرين من كوريا الجنوبية بينما تم إلغاء الرحلات الجوية والرحلات السياحية إلى الدولة.

الأكثر مشاهدة

وزيرة التخطيط تكشف عن 6 محاور للإصلاح الهيكلي للاقتصاد المصري.. تعرف عليها

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن الإصلاحات...

منطقة إعلانية