أخبار

مؤشر الأسهم الكویتية العام يهوي 10% والبورصة توقف التداولات

الأسهم

أوقفت بورصة الكویت التداول في السوق الأول إلى نھایة جلسة تداول الیوم الأحد لتراجع مؤشره نحو 10% مع إلغاء مزاد الإغلاق، في ظل مخاوف من انتشار فيروس كورونا في البلاد بعد رصد العديد من حالات الإصابة خلال الأيام الماضية.
وقالت شركة البورصة على موقعھا الإلكتروني، إن إیقاف التداول في السوق الأول لایؤدي إلى إیقاف التداول في السوق الرئیسي بشكل تلقائي ما لم ینخفض مؤشر السوق الرئیسي إلى المستویات التي تؤدي إلى وقف تداوله.
وجاء قرار إدارة بورصة الكويت بوقف التداول على أسهم السوق الأول، بعد انخفاض مؤشره بنسبة 10.9%، في الوقت الذي انحفض فيه مؤشر السوق الرئيسي بنحو 4%، ليغلق عند مستوى 4579.18 نقطة.
وأغلق مؤشر السوق العام، في بورصة الكويت، تعاملات اليوم الأحد، على انخفاض بلغ 9.16% بما يعادل 556.19 نقطة، ليبلغ مستوى 5515.86 نقطة.
وبلغت كميات التداولات على المؤشر العام 143 مليون سهم تمت من خلال 4992 صفقة نقدية بقيمة 10.2 مليون دينار.
وانخفض مؤشر السوق الرئيسي 3.9% ليصل إلى مستوى 4579.18 نقطة عبر كمية أسهم بلغت 136.4 مليون سهم تمت عبر 4613 صفقة نقدية بقيمة 6.7 مليون دينار .
وكانت بورصة الكویت أعلنت أمس السبت أن التداول في جلسة الأحد سیكون كالمعتاد على أن یتم إغلاق قاعة التداول الرئیسیة، وإجلاء كل مقاعد الزوار في الممرات الخارجیة للحد من التجمعات وذلك حرصا على السلامة العامة.
وأوضحت البورصة في بیان صحفي أنه سیتم السماح للمتداولین بالتوجه لمكاتب الوساطة المالیة لإنجاز معاملاتھم، مشیرة إلى أنھا اتخذت كل الاحتیاطات في ھذا الصدد ووفرت معقمات للأیدي في الأماكن الأكثر حیویة في المبنى.

وأعلنت وزارة الصحة الكویتیة الیوم الأحد تسجیل إصابة واحدة جدیدة فقط بفیروس كورونا المستجد (كوفید 19 ) خلال الـ24 ساعة الماضیة قادمة من جمھوریة إیران الإسلامیة لیصبح بذلك إجمالي عدد المصابین بالفیروس في البلاد 46 حالة.
وقالت الوكیلة المساعدة لشؤون الصحة العامة والوكیلة المساعدة للخدمات الطبیة المساندة بالتكلیف في الوزارة الدكتورة بثینة المضف في مؤتمر صحفي بمقر الوزارة إن الإصابة الجدیدة بالفیروس لیست من بین الرحلات التي وصلت أمس السبت إلى البلاد إنما إحدى الحالات الموجودة في العزل الصحي ویتم التعامل معھا حالیا.
وأوضحت أن حالة المصاب مستقرة ولیست لدیه أي أعراض في حین تتلقى جمیع الحالات السابقة العلاج في المكان المناسب والمخصص لذلك مضیفة أن الحالات كافة تتمتع بوضع صحي مستقر وحالة صحیة جیدة.

الأكثر مشاهدة

رغم تراجع النفط.. نمو إيرادات السعودية 4% في الربع الثالث 2020

حققت المملكة العربية السعودية نموا في إيراداتها الإجمالية خلال الربع...

كورونا تهبط بإيرادات مصر السياحية نحو 55% في النصف الأول 2020

هبطت إيرادات مصر من السياحة بنسبة 54.9% خلال النصف الأول...

منطقة إعلانية