أخبار

أسعار النفط تقفز 4.5% بدعم من توقعات خفض إنتاج “أوبك”

مستوى في

قفزت أسعار النفط بأكثر من 4% في تعاملات اليوم الإثنين، بعد أن سجلت أدنى مستوياتها في عدة سنوات في وقت سابق خلال تعاملات اليوم، حيث تغلبت الآمال في تعميق خفض إنتاج أوبك وخطوات تحفيز من البنوك المركزية على بواعث القلق حيال تضرر الطلب من جراء تفشي فيروس كورونا.
وارتفع سعر خام برنت إلى 51.91 دولار للبرميل، خلال تعاملات اليوم مرتفعا 2.24 دولار بما يعادل 4.5%، ليتجاوز أدنى مستوياته منذ يوليو 2017 الذي سجله في وقت سابق عند 48.40 دولار، وفقا لوكالة رويترز .
وعلى الضفة الأخرى للأطلسي، سجل الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط أقل سعر له في 14 شهرا عند 43.32 دولار، لكنه تعافى بعدها إلى 46.65 دولار، مرتفعا 1.89 دولار أو 4.2%.

حقق كلا الخامين القياسيين أول مكاسبه بعد خسائر لست جلسات وسط مخاوف من الفيروس.
وأودى “كورونا”، الذي ظهر في الصين، بحياة ثلاثة آلاف شخص وهز الأسواق العالمية مع تأهب المستثمرين لأثر حاد على النمو العالمي.
وتكبدت أسواق الأسهم الأسبوع الماضي أشد خسائرها منذ الأزمة المالية في 2008.
وقال جيفري كاري، مدير أبحاث السلع الأولية العالمية لدى جولدمان ساكس، في مذكرة، “التعطل غير المسبوق للنشاط الاقتصادي في الصين أسفر عن فقد ما يقدر بـ4 ملايين برميل يوميا من الطلب على النفط مقارنة مع 5 ملايين برميل يوميا أثناء الركود العظيم في 2008\2009”.
وأضاف “طاقة التخزين في الصين ليست بلا نهاية – حتى وإن كانت كبيرة – وهي تمتلئ سريعا، مما ينطوي على خطر مزيد من التراجع إذا بلغ المخزون سعته القصوى في النهاية”.

الأكثر مشاهدة

هل يمكن وضع قواعد تنظيمية للذكاء الصناعى عالميا؟

الاتحاد الأوروبى يعد ورقة بيضاء لتنظيم عالم الذكاء الصناعى فى...

بنك القاهرة يوقع اتفاقية مع “التعليم” لنشر الوعي البيئي في 150 مدرسة

وقعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بروتوكول تعاون مع بنك...

منطقة إعلانية