أخبار

“مستثمرى نويبع وطابا” يبحثون مشكلات القطاع مع وزير السياحة الأسبوع المقبل

وزير السياحة

يلتقى مستثمرو نويبع وطابا خالد العنانى وزير السياحة والآثار الأسبوع المقبل لبحث أزمة الفنادق المتعثرة والمغلقة منذ نهاية 2013 للمساهمة فى حلها بجانب عرض رؤية الجمعية بإنشاء مطار بنويبع لخدمة المنطقة.

وقال سامى سليمان رئيس جمعية مستثمرى طابا ونويبع وعضو مجلس إدارة الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، إن الاتحاد تقدم بمقترح إلى البنك المركزى لضم المشروعات الاستثمارية فى نويبع وطابا إلى مبادرة المصانع المتعثرة لإسقاط الديون المتراكمة على القروض وتمت الموافقة.

وأضاف سليمان لجريدة «البورصة» أن المشروعات ينقصها بعض الخدمات فى الفترة الحالية وفى مقدمتها إنشاء مطار بمدينة نويبع لتسهيل حركة تنقل السياح، وهو الأمر الذى سيعمل على تنشيط حركة السياحة فى تلك المنطقة.

وأشار إلى أن الاجتماع مع الوزير سيناقش مبادرة البنك المركزى لإعادة تشغيل الفنادق والمشروعات الخدمية خلال الفترة المقبلة، بالإضافة مساندة وزارة السياحة للمستثمرين فى تنمية المشروعات التى تُخدم على القطاع السياحى.

وذكر أن الجمعية ستتقدم بمقترح لبناء مطار فى مدينة نويبع لخدمة تلك المنطقة، والتى تفتقد إلى وسائل مواصلات مناسبة لمكانتها السياحية على أن يكون بديلا لمطار طابا الذى يواجه مشكلات حاليًا.

وأوضح أن المطار الجديد سيخدم 4 مدن سياحية هى طابا ونويبع وسانت كاترين ودهب، بالإضافة إلى المنطقة اللوجستية فى نويبع.

ولفت إلى أن المحافظة وفرت الأرض ووعدت بإنشاء طريق يربط المطار بالمدن السياحية فى تلك المنطقة وجميع المدن السكنية الأخرى.

والتقى خالد فودة محافظ جنوب سيناء وزير السياحة والآثار مؤخرًا ووعد بالاجتماع مع مستثمرى طابا ونويبع للاستماع إلى مشكلاتهم والمساهمة فى حلها، على هامش الاحتفالات بعيدهم منتصف الشهر الجارى.

الأكثر مشاهدة

محمود محيي الدين مديراً تنفيذيا لصندوق النقد الدولى وممثلاً لمصر والمجموعة العربية

تم انتخاب المرشح المصري الدكتور محيي الدين بالاجماع مديراً تنفيذياً...

منطقة إعلانية