أخبار

الحكومة اشترت كهرباء من الطاقة الشمسية بـ3.6 مليار جنيه فى عامين

كهرباء

اشترت الحكومة كهرباء منتجة من محطات الطاقة الشمسية، نفذها القطاع الخاص، بقيمة 3.639 مليار جنيه خلال الفترة من شهر فبراير عام 2018 وحتى شهر يناير من العام الجارى.

وقالت مصادر بالشركة المصرية لنقل الكهرباء، لجريدة «البورصة»، إن جميع الشركات والمستثمرون المنفذون لمحطات طاقة شمسية أبرموا عقوداً لبيع الكهرباء المنتجة من هذة المحطات يحصلون على مستحقاتهم بانتظام وفقاً لتعريفة بيع الكيلووات / ساعة المتعاقد عليها مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء.

وأوضحت المصادر، أن إجمالى قدرات محطات الطاقة الشمسية فى بنبان بأسوان تصل 1465 ميجاوات، وعدد من الشركات المالكة للمشروعات كان لديها بعض المشكلات فى التشغيل والتركيب ما نتج عنه عدم تشغيل المحطات التى نفذوها بكامل طاقتها وأيضاً بعض المحطات توقفت عن العمل لفترة تصل إلى 40 يوماً بسبب مشكلات فنية.

وتشترى الشركة المصرية لنقل الكهرباء الكيلووات المنتج من محطات الطاقة الشمسية فى بنبان بأسوان بنحو 8.4 سنت، ومعامل السداد 30% من قيمة التعريفة تحسب على سعر صرف الجنيه مقابل الدولار وقت استصدار التعريفة 8.88 جنيه للدولار، و70% من قيمة التعريفة يحسب على سعر صرف الجنيه مقابل الدولار فى يوم الاستحقاق.

وتستهدف وزارة الكهرباء إنتاج 20% من إجمالى الشبكة الكهربائية عبر مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة بحلول عام 2022، وترتفع النسبة لتصل إلى 47% فى عام 2037.

الأكثر مشاهدة

محمود محيي الدين مديراً تنفيذيا لصندوق النقد الدولى وممثلاً لمصر والمجموعة العربية

تم انتخاب المرشح المصري الدكتور محيي الدين بالاجماع مديراً تنفيذياً...

انطلاق فعاليات الملتقى العاشر للمسئولية المجتمعية 16 نوفمبر المقبل

تعقد شركة "سي إس آر ايجيبت" الملتقى السنوي للتنمية المستدامة...

منطقة إعلانية