أخبار

“جراند ثورنتون” مستشارًا لتحديد القيمة العادلة لـ”طاقة عربية” فى “البورصة”

طاقة عربية

تخطط شركة “طاقة عربية” إحدى الشركات التابعة لمجموعة القلعة لطرح حصة من الشركة فى البورصة قبل نهاية الربع الثانى من عام 2020 حال استقرار أوضاع السوق.

وقالت مصادر قريبة الصلة من الطرح، إن الشركة قامت بتعيين شركة جراند ثورنتون للاستشارات المالية عن الأوراق المالية لتحديد القيمة العادلة للسهم.

وأضافت المصادر، أن الشركة تعكف حاليًا على اﻻنتهاء من تقاريرها لتحديد القيمة الإجمالية، تمهيداً لإحالته للرقابة المالية لاعتماده، وعينت الشركة مكتب ذو الفقار للمحاماة لتقديم اﻻستشارات القانونية للصفقة بجانب “المجموعة المالية هيرميس” و”اتش اس بى سى” مستشارين ماليين للطرح.

وتوقعت المصادر، أن تبلغ حصة الطرح 25% من أسهم الشركة بقيمة تتراوح بين مليار و1.2 مليار جنيه، لكن تحديدها بشكل نهائى سيكون بعد انتهاء المستشار المالى المستقل من تقريره، وأشارت المصادر إلى أن الطرح فى البورصة سيتم عبر تخارج جزئى لمجموعة من المستثمرين علاوة على زيادة رأسمال.

وكان أحمد هيكل رئيس مجموعة القلعة المالكة للشركة، قد قال فى تصريحات سابقة خلال شهر يناير الماضى، إن المجموعة تخطط لطرح 30% من شركة طاقة عربية خلال شهر أبريل وتمتلك شركة القلعة للاستثمارات المالية 55% من أسهم “طاقة عربية” وفقًا لـ”هيكل”.

الأكثر مشاهدة

منطقة إعلانية