أخبار

“اياتا”: 113 مليار دولار خسائر قطاع الطيران العالمي العام الحالي بسبب “كورونا”

اياتا

توقع الاتحاد الدولي للنقل الجوي (اياتا) أن تتراوح خسائر قطاع الطيران العالمي ما بين 63 مليار دولار إلى 113 مليار دولار خلال العام الجاري 2020، جراء تفشي فيروس كورونا القاتل.
وأوضح الاتحاد، في بيان اليوم الخميس، أن إعادة تقييم تحليلاته بشأن التأثيرات المالية لفيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19” تشير إلى أن خسائر قطاع الطيران قد تبلغ نحو 63 مليار دولار في حال ما إذا جرت السيطرة على المرض.
ويرى “اياتا” أنه في حالة انتشار المرض على نطاق أوسع فإن الخسائر قد تصل إلى 113 مليار دولار، مشيرا إلى أن تأثير الفيروس على عمليات الشحن الجوي غير متوفرة الآن.
يأتي ذلك، بعد أن توقعت “اياتا” في فبراير الماضي، أن تصل الخسائر إلى 29.3 مليار دولار بناء على توقعها بانتشار المرض في الأسواق التي لديها صلة بالصين، ولكن بعد أن انتشر المرض في أكثر من 80 دولة، تأثرت عمليات الحجوزات على نحو كبير في كافة العالم، وفقا للبيان.
وأعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، تسجيل 2223 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في مختلف أنحاء العالم خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.
وذكرت المنظمة، أن إجمالي عدد المصابين في العالم أجمع بلغ 93090 حالة، منها 80422 في الصين وحدها، و12668 في بقية بلدان العالم.
وتعتبر الصين أكثر البلدان تضررا من انتشار هذا الفيروس، وهي كذلك منطلقه، حيث تم تسجيل أولى حالات الإصابة والوفيات في مدينة ووهان، مركز مقاطعة (هوبي).
وتعد كوريا الجنوبية وإيران أكثر البلدان تضررا بعد الصين، حيث تجاوز عدد الوفيات 100 حالة وتم تسجيل آلاف الإصابات فيهما.

الأكثر مشاهدة

‏”بلومبرج”: الليرة التركية ضمن أسوأ العملات أداءً في العالم خلال 2020

توقعت بلومبرج أن يرفع البنك المركزي التركي أسعار الفائدة للشهر...

ارتفاع أسعار العقارات في السعودية 0.5% خلال الربع الثالث من العام الحالي

ارتفعت أسعار العقارات في المملكة العربية السعودية خلال الربع الثالث...

منطقة إعلانية