أخبار

إلغاء جميع رحلات “مصر للطيران” إلى الكويت حتى إشعار آخر

مصر للطيران

أعلنت شركة مصر للطيران إلغاء رحلاتها اليومية إلى الكويت، اعتبارا من اليوم 7 مارس ولحين إشعار آخر.
وأشارت الشركة، في بيان لها، اليوم السبت، إلى القرار الصادر من السلطات الكويتية بوقف الرحلات بين الكويت وعدة دول من بينها مصر اعتبارا من اليوم ولمدة أسبوع.
ودعت مصر للطيران عملائها الراغبين في مراجعة وتعديل حجزاتهم زيارة مكاتب الشركة أو وكيلهم السياحي أو من خلال موقعها الإلكتروني.
وقرر مجلس الوزراء الكویتي، في اجتماعه الاستثنائي مساء أمس الجمعة، وقف حركة الطیران مع سبع دول لمدة أسبوع وذلك ضمن الإجراءات الاحترازیة المتخذة لحمایة المواطنین والمقیمین من انتشار وتفشي عدوى فیروس كورونا المستجد (كوفید 19).

ووفقا لبیان صادر عن مجلس الوزراء، اليوم السبت، فقد تقرر وقف جمیع رحلات الطیران القادمة من والمغادرة إلى (بنغلادیش- الفلبین- الھند- سریلانكا- سوریا- لبنان- مصر) لمدة أسبوع.
وبحسب البیان الذي بثته وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا)، سیمنع دخول القادمین إلى البلاد – من أي جنسیة- من حملة الإقامات الصالحة أو سمات الدخول السابقة وكذلك المحولین من مطارات أخرى ممن كانوا متواجدین في تلك الدول خلال الأسبوعین الماضیین على أن یسمح لمواطني دولة الكویت القادمین من تلك الدول الدخول على أن تطبق علیھم إجراءات الحجر الصحي اللازمة.
وفي سياق متصل، أجرى الطيار محمد منار وزير الطيران المدني صباح اليوم السبت، زيارة تفقدية لمطار القاهرة الدولي؛ للاطمئنان على تطبيق إجراءات الفحص الطبي للركاب القادمين إلى البلاد، فى إطار المجهودات المكثفة من جميع مؤسسات الدولة للتصدي لفيروس كورونا المستجد .

وخلال الجولة، شهد الوزير إجراءات فعلية للفحص الطبي التي يجريها فريق الحجر الصحي علي الركاب فور وصول إحدي الرحلات إلي المطار.
وأطمأن على الإجراءات الوقائية والصحية التى تتبعها وزارة الصحة والسكان والمتابعة الدقيقة لجميع الإجراءات من إدارة السلامة والصحة المهنية بالمطار من أجل تطبيق أعلى معايير السلامة الصحية وفقًا لمعايير منظمة الصحة العالمية .
وأكد منار ضرورة الالتزام بالتدقيق الطبي الإجباري لجميع أفراد الركب الطائر وأطقم الضيافة والعاملين بشركة ميناء القاهرة الجوي وشركة مصر للطيران للخدمات الأرضية بالإضافة إلى جميع المتعاملين بشكل مباشر مع الطائرات القادمة والركاب على متن الرحلات الجوية.
ووجه العاملين بضرورة الالتزام بتطبيق أعلى درجات الإجراءات الاحترازية الوقائية في التعامل مع الركاب والمتابعة الدقيقة لجميع الأجراءات من إدارة السلامة والصحة المهنية بالمطار .
وحث الوزير على أهمية التنسيق المستمر والفعال بين العاملين بمطار القاهرة الدولي والفرق الوقائية التابعة لوزارة الصحة والسكان.
وأكد منار أن وزارة الطيران تسعى إلي رفع مستوى الوعى الصحي والوقائي لجميع العاملين بالوزارة والشركات التابعة مع الاستمرار في رفع درجات الاستعداد القصوي لمواجهة هذا الفيروس وتكثيف كافة الجهود مع الجهات المعنية فضلاً عن متابعة ما يستجد من مواقف أول بأول لمنع تسلل الفيروس داخل البلاد.

الأكثر مشاهدة

بنمو 10%.. مبيعات “هواوي” تتخطى الـ100 مليار دولار بأول تسعة أشهر من 2020

قالت شركة هواوي الصينية العملاقة للتكنولوجيا إن مبيعات الشركة زادت...

“التخطيط”: 68 مليار جنيه استثمارات حكومية في شبكة الطرق والكباري خلال 3 سنوات

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن اتجاه...

منطقة إعلانية