أخبار

سليمان: صندوق مصر السيادي يستهدف الاستحواذ على أصول بـ 80 مليار جنيه

سليمان

كشف أيمن سليمان الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، أن الصندوق يستهدف الاستحواذ على أصول بقيمة تتراوح بين 70 إلى 80 مليار جنيه خلال الفترة القادمة.
وأوضح أن هذه الأصول تشمل كافة القطاعات الاقتصادية بالدولة، مشيرًا إلى أن الصندوق يسعي لتعظيم قيمتها بالمشاركة مع مستثمرين استراتيجين من القطاع الخاص.
وقال سليمان، على هامش مؤتمر مستقبل الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص الذي تنظمه الجمعية المصرية لشباب الأعمال، إن هذه الأصول تشمل كافة القطاعات الاقتصادية إن إقبال المستثمرون على الاستثمار في أدوات الدين المحلية وضع مصر على خريطة الاستثمار العالمي.

سليمان

واضاف الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، أن وضع مصر على خريطة الاستثمار العالمي سيساعدها في جذب مستثمرون جدد من خلال المشاريع التي يستعد لطرحها على القطاع الخاص.
وعن الاتفاق الذي وقع مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، قال سليمان “هذا الجهاز يمتلك كنوزًا”.
الصندوق يستهدف تحقيق فوائض مالية خلال 5 سنوات القادمة
وكشف الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، أن الصندوق يستهدف خلال الخمس سنوات القادمة تحقيق فوائض أموال من استثمارته الحالية.
وأوضح، أن شكل الصندوق السيادي لمصر يختلف عن باقي صناديق الاستثمار العالمية من حيث ان هذة الصناديق تقوم باستثمار حصيلة الاموال العائدة من موارد غير متجددة وتحقق منها عائد للأجيال القادمة، بينما الصندوق المصري يعمل علي استغلال الاصول الغير مستغلة بالشراكة مع القطاع الخاص وهو ما قد ينتج عنه عدم تحقيق ايرادات في السنوات الأولية.
وأضاف عندما سنبداء في تحقيق فوائض اموال الذي نستهدفة خلال خمس سنوات القادمة سنقوم باستثمار تلك الاموال بالخارج، لتحقيق عائد دور يستفيد منه الاجيال القادمة كما تفعل الصناديق الآخري.

الأكثر مشاهدة

رغم تراجع النفط.. نمو إيرادات السعودية 4% في الربع الثالث 2020

حققت المملكة العربية السعودية نموا في إيراداتها الإجمالية خلال الربع...

كورونا تهبط بإيرادات مصر السياحية نحو 55% في النصف الأول 2020

هبطت إيرادات مصر من السياحة بنسبة 54.9% خلال النصف الأول...

منطقة إعلانية