أخبار

أوراسكوم للتنمية وCIRA تطوران مدرستين دوليتين في O WEST بتكلفة 450 مليون جنيه

أعلنت شركتا أوراسكوم للتنمية مصر وشركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية (CIRA) عن توقيع اتفاقية لإنشاء مدرستى ( ساكسونى الألمانيه الدوليه ) SIS وبريتيش كولومبيا الكنديه ( BCCIS ) في مشروع O WEST التابع لأوراسكوم في مدينة 6 أكتوبر بغرب القاهرة، بإجمالى استثمارات تصل الى 450 مليون .

يأتي ذلك التعاون تماشياً مع أهداف ورؤية شركة أوراسكوم للتنمية المتمثلة في تطوير وإنشاء مدن ترفيهية وسكنية متكاملة منذ عام 1989. وتقوم الشركة بتوفير اسلوب حياة متوازن ومتناغم في جميع مدنها بما في ذلك مدينة O West، والتي تسعى الشركة من خلالها الى تقديم مفهوم مختلف للمدن المتكاملة. وتولى أوراسكوم للتنمية المنطقة التعليمية في مدينة O West  اهتماما كبيرا من حيث تنوع المدارس الدولية مما يعكس حرصها على تلبية الاحتياجات المختلفة لعملائها.

حضر توقيع الاتفاقيه عبد الحميد أبو يوسف العضو المنتدب التنفيذى لشركة أوراسكوم للتنميه مصر ومحمد القلا العضو المنتدب لشركة القاهره للاستثمار والتنميه العقاريه (CIRA)،و Rudiger School رئيس مجموعة مدارس SIS وخالد طه نائب رئيس مجموعة مدارس SIS ،ومصطفى توفيق  رئيس مجلس ادارة مدرسة BCCIS وكريم مصطفى العضو المنتدب لشركة Eduhive و Robert Long ممثل وزارة التربية والتعليم بمقاطعة بريتيش كولومبيا الكندية، وياسمين وهاب، مستشار/  مفوض تجاري لمصر بالنيابة عن سفارة كندا.

وتعد مجموعة مدارس ساكسونى الألمانيه الدوليه والتى تم انشائها عام 2003 وتمتلك 18 مدرسه المانية و18 حضانة بإجمالي 4500 طالب احدى المؤسسات التعليميه الرائده فى المانيا لتصبح SIS West  أول مدرسة يتم افتتاحها خارج ألمانيا.

وستقوم SIS West بتدريس المناهج التعليميه الألمانيه وتقديم شهادة البكالوريا الدوليه IB بالإضافه الى الثانويه العامه الألمانيه ( الأبيتور ) .

وسوف يتم تجهيز المدرسه بمختبرات العلوم ومكتبه وصاله رياضيه داخليه وقاعات للفن والموسيقى وورش العمل المختلفه وحمام سباحه وملاعب رياضيه متعددة الأغراض وملعب لكرة القدم .

فى حين تقوم مدرسة بريتيش كولومبيا الكنديه الدوليه والتى تأسست عام 2005 بتطبيق النظام التعليمى لمقاطعة بريتيش كولومبيا الكنديه والذى صنف كواحد من افضل أنظمة التعليم على مستوى العالم فى تقييم PISA لمنظمة التعاون الاقتصادى والتنميه والتى تمتلك 47 مدرسه حول العالم فى مصر وفرنسا واليابان والبحرين والصين وكولومبيا وتايلاند .

وستحتوى BCCIS West على مختبرات للعلوم ومكتبات وغرف للفنون التشكيليه والمسرحيه وحمام سباحه وأماكن لمختلف الأنشطة الرياضيه وفصول الأنشطة المتنوعه ، ويعتبر هذا الفرع هو الفرع الثانى لـ BCCIS فى القاهره .

وستقوم شركة Eduhive للخدمات التعليميه بالإشراف على المدرستين وهى شركة تابعة لشركة القاهره للاستثمار والتنميه العقاريه(CIRA)، حيث تعد شركة Eduhive شركه رائدة فى مجال ادارة النظم التعليميه الدوليه المختلفه ، وقد انشأت بنجاح العديد من المدارس الدوليه فى مصر والشرق الأوسط من خلال فرق اداريه وتشغيليه مؤهله تتمتع بخبره واسعه لأكثر من 25 عاما فى تقديم الحلول التعليميه التى تستند الى مرجعيات متميزه ، وقد صممت برامجها وخدماتها من أجل إنشاء ودعم المشاريع التعليميه الناشئه وأيضا المؤسسات التعليميه المستمره من خلال منهجيات متطورة.

وتستهدف CIRA الافتتاح الرسمى للمدرستين فى الموسم الدراسى 2021 / 2022 .

قال عبد الحميد أبو يوسف، العضو المنتدب التنفيذي لشركة أوراسكوم للتنمية مصر: “تقوم  رؤية واستراتيجية شركة أوراسكوم للتنمية على تطبيق مفهوم المدن المتكاملة التي تتوافر بها كافة الخدمات السكانية والترفيهية لتوفير اسلوب حياه مختلف.

ويأتي التعاون مع شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية (CIRA) لإنشاء مدرستين دوليتين كخطوة لتطوير الخدمات التعليمية المقدمة في O West، مما سيمكن عملائنا من الاطمئنان على أبنائهم كونهم على بعد خطوات قليلة منهم.”

وأضاف أبو يوسف: “ان تنوع المدارس الدولية في O West يعكس مدى حرصنا على تلبية الاهتمامات المختلفة لعملائنا حيث تأتى هذه الاتفاقية استكمالا لسلسة من الاتفاقيات المتعددة لدعم وتنمية المنطقة التعليمية في مدينة O West .”

من جهته، قال محمد القلا، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية (CIRA) عن اعتزازه بإطلاق الشراكة مع أوراسكوم للتنمية باعتبارها أحدث إضافة لسلسلة المدارس التابعة للشركة في قطاع التعليم الأساسي وقبل الجامعي، حيث تأتي تلك الخطوة في إطار جهود الشركة للتوسع بأعمالها لخدمة مناطق جديدة لتوفير الخدمات التعليمية.

وأكد القلا أن الشراكة تعتبر خطوة استراتيجية للشركة لتحقيق أهداف النمو ومواصلة تزويد الطلاب المصريين بخدمات التعليم عالية الجودة لمختلف شرائح المجتمع المصري، وبالتالي المساهمة في إعدادهم ليكونوا الجيل الجديد من قادة الأعمال والمبدعين.

ويأتي إنشاء المدرستين SIS Egypt و BCCIS West في مدينة O West متوافقاً مع توجه الشركة للتوسع في الشراكات التعليمية الدولية مما يعزز مِن اختلاف وتنوع الخدمات التعليمية لدي الشركة.

تعد شركة القاهرة للإستثمار والتنمية العقارية (CIRA)المدرجة في مؤشر  EGX30من أكبر وأعرق الشركات في مجال الخدمات التعليمية في مصر لما تملكة من خبرة تمتد لأكثر من 28 عاماً حيث تمتلك وتدير ما يقرب من 22 مدرسة في 9 محافظات في مصر بعلامات تجارية و مناهج تعليمية مختلفة بما في ذلك المناهج البريطانية والأمريكية والفرنسية والألمانية والكندية والوطنية لخدمة أكثر من 37 ألف طالب في قطاع التعليم الأساسي والجامعي.

بمقتضى الاتفاقية، ستقوم شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية، بتطوير مدرستين جديدتين بإجمالي تكلفة استثمارية تبلغ 450 مليون جنيه .
وستتولى “Eduhive “إحدى الشركات التابعة للقاهرة للاستثمار والتنمية العقارية، الإشراف الإداري على المدارس والتي تستهدف الافتتاح الرسمي للمدرستين في الموسم الدراسي 2022/2021 .
وتعتبر القاهرة للاستثمار والتنمية من أكبر المؤسسات المصرية التي تقدم خدمات تعليمية في القطاع الخاص، حيث تمتلك وتدير 22 مدرسة و تقدم مناهج تعليمية متعددة، بما في ذلك المناهج البريطانية واألمريكية والفرنسية والألمانية والكندية والوطنية وتضم أكثر من 27 ألف طالب.
يذكرأن المدرسة الأولي هي مدرسة ساكسوني الدولية SIS ،School International Saxony ومقرھا ألمانيا حيث تقدم المناھج الألمانية “IB” و” Abitur” .
تم تأسيس المدرسة عام 2003 وتتضمن 18 مدرسة دولية و18 حضانة في ألمانيا بإجمالي عدد 4500 طالب في جميع المراحل الدراسية.
أما المدرسة الثانية فهي مدرسة البريطانية الكولومبية الكندیة الدولية BCCIS ) Canadian Columbia British)
School International ، والتي تم إنشائها عام 2005 ، وتتضمن 47 مدرسة دولية حول العالم فى مصر وفرنسا واليابان
والبحرين والصين وكولومبيا وتايلاند وتطبق المنھج الكندي curriculum BC لكل المراحل ،والذي تم تصنيفه من أعلى النظم التعليمية دوليا.

 

ومن المنتظر أن توفر كلتا المدرستين تعليماً ذو جودة عالية، وستضم 112 فصلا دراسيا، بالإضافة إلى المختبرات والمكتبات وغرف الفنون المسرحية، وأماكن لمختلف الأنشطة الرياضية وفصول الأنشطة المختلفة الأخرى لضمان جودة التعليم المقدم.
قال المهندس عبد الحميد أبو يوسف، العضو المنتدب التنفيذي لشركة أوراسكوم للتنمية مصر: “بالإضافة إلى أهمية التحالف الاستراتيجي مع واحدة من أكبر الشركات المتخصصة في تقديم خدمات تعليمية وتنمية الخدمات المقدمة لعمالئنا لدعم مفهوم المدن المتكاملة في مشروع O west ،فإن تلك الاتفاقيات في المجال التعليمي والتي تمكننا من إتمامها بنجاح على مدار الأسابيع الماضية أدت إلى تحقيق تدفقات نقدية تبلغ 317 مليون جنيه تقريبا، والتي تقع ضمن استراتيجية الشركة التي تهدف الي الإسراع من عملية تطوير أراضي المجموعة في عام 2020″.

الأكثر مشاهدة

خسائر حادة تضرب مؤشرات الأسهم الأمريكية بقيادة آبل وأمازون وفيسبوك 

تكبدت مؤشرات الأسهم الأمريكية، خسائر حادة، خلال جلسة تداولات اليوم...

“أونكتاد”: الأجانب يسحبون استثماراتهم بوتيرة غير مسبوقة من أوروبا بالنصف الأول

قالت منظمة مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (أونكتاد)، إن النصف...

منطقة إعلانية