أخبار

26 مليار دولار خسائر العملات الرقمية في يوم واحد

تعرضت أسعار العملات الرقمية، لخسائر حادة في معاملات اليوم الإثنين، فقدت على أثرها 26.4 مليار دولار من قيمتها السوقية، في يوم واحد، متأثرة بالخسائر الحادة التي تكبدتها أسعار النفط، وزيادة عمليات البيع في أسواق الأسهم عالميًا.
وذكرت شبكة “سي إن بي سي” الأمريكية أن عملة البيتكوين، أكبر عملة رقمية من حيث القيمة، هوت بأكثر من 10% خلال تعاملات اليوم.
وبالرُغم من الخسائر التي سجلتها عملة “بيتكوين” اليوم، فقد ارتفعت العملة الرقمية الأكبر من حيث القيمة بنسبة 9% تقريبًا منذ بداية العام حتى الآن.

وانهارت أسعار النفط العالمية في تعاملات اليوم، بنسبة بلغت 31 % مسجلة أكبر خسائرها منذ اندلاع حرب الخليج عام 1991 ، وذلك نتيجة انهيار اتفاق تحالف “أوبك +” بشأن تعميق خفض الإنتاج من أجل مجابهة ضعف الطلب العالمي على النفط الناجم عن تفشي فيروس كورونا المستجد وتداعيات ذلك السلبية على اقتصاد الصين التي تعد أكبر مستورد للخام.
وعانت العقود الأجلة لمزيج برنت من ثاني أسوأ أداء لها على الإطلاق مع بداية تعاملات اليوم، حيث سجلت عقود شهر مايو تراجعا بنحو 30 % ليصل إلى سعر 31.02 دولار، وهو أدنى مستوى لها منذ عام 1991 ، كما تراجع سعر العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم شهر ابريل بنسبة 34 % ليصل إلى 27.34 دولار للبرميل، ما استدعى تعليق التداولات لبضع دقائق بسبب مخاوف من حجم الخسائر المسجلة.
وشهدت تعاملات اليوم عمليات بيع موسعة من قبل المستثمرين بعد الصدمة الناجمة عن فشل “أوبك +” في التوصل إلى قرار بشأن تعميق خفض الإنتاج بسبب معارضة روسيا، التي اعتبرت إنه من السابق لأوانه تقييم مخاطر كورونا على معدلات الطلب العالمية، ما دفع مؤسسات دولية مثل “جولدمان ساكس” إلى التحذير بشأن تهاوي أسعار المعدن الأسود إلى ما دون مستوى 20 دولار للبرميل.
وفي الوقت ذاته، انخفضت أسواق الأسهم في اليابان وهونج كونج بشكل حاد، في حين تتجه أسواق الأسهم الأمريكية إلى تسجيل انخفاض حاد في بداية تداولات اليوم الاثنين.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية