أخبار

“فورى” تستثمر 200 مليون جنيه فى تطوير البنية التكنولوجية العام الحالى

تستثمر شركة “فورى” للمدفوعات وتكنولوجيا البنوك 200 مليون جنيه خلال العام الجارى فى تطوير البنية التكنولوجية ، وهو المعدل الاستثمارى نفسه الذى تضخه الشركة سنويا، وتدرس الشركة الدخول للسوق الخليجى وتركز على دول «السعودية» و«الكويت» و«الإمارات».

قال محمد عكاشة العضو المنتدب لشركة فورى لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات، إن الشركة تدرس استثمار 200 مليون جنيه فى البنية التحتية التكنولوجية للشركة، لأنها بمثابة العمود الفقرى لمنظومة الدفع والتكنولوجيا المالية، لافتًا إلى أن الشركة تستثمر نفس المعدل سنويًا منذ التأسيس، وتستطيع استقبال أكثر من 6 ملايين عملية دفع يوميًا.

وأوضح عكاشة، أن الشركة لا تنوى التوسع خارج مصر فى الفترة الحالية لأن السوق المصرى مازال يحتاج الكثير، ولكنها تدرس بجدية السوق الخليجى نظرًا للنسبة الكبيرة للمصريين المتواجدين بالخليج.

وأضاف، أن أبرز الدول التى تركز عليها الشركة هى السعودية، والكويت، بالإضافة إلى الإمارات، وبالفعل تم التعاقد مع أحد البنوك الإماراتية ليتمكن عملائها من استخدام «تكنولوجيا فورى» بالإمارات، تكنولوجيا (mopile application white label platform).

وأوضح، أن عدد فروع الشركة بلغ 125 ألف منفذ بيع فى جميع أنحاء جمهورية مصر العربية، فضلاً عن أكثر من 75 فرع «فورى بلس»، لافتًا إلى أنه حتى الآن لا يوجد أى نقاط بيع خارج مصر.

وتنفذ الشركة أكثر من 2.750 مليون عملية دفع يوميًا من خلال منصة الشركة، وتخدم الفروع أكثر من 24.1 مليون عميل شهريًا.

وأشار إلى أن الشركة دائما تدرس الفرص الاستثمارية المتاحة لإضافة أى استثمار يكمل المنظومة، حيث قامت الشركة بالفعل بالاستثمار فى 3 شركات منها للعروض والخصومات وشركة للتوصيل، وأخرى شركة لحجز الأتوبيسات والرحلات وكل الاستثمارات تخدم وتكمل منظومة فورى.

وأوضح، أن الشركة مؤخرا تعاقدت مع بنك ناصر لصرف معاشات والمرتبات من خلال منافذها التى يتخطى عددها 125 ألف نقطة فى العام الماضى، مؤكدًا أن الخدمة فى طور التشغيل قريبًا.

وأضاف عكاشة، أن الشركة لا تنوى إضافة أى أنشطة مالية غير مصرفية فى الوقت، نظرًا لتركيزها على السوق التكنولوجى وتطوراته ومواكبة النمو السريع.

ولفت عكاشة إلى أن الشركة استطاعت تحقيق تحصيلات خلال العام الماضى بأكثر من 53 مليار جنيه بنهاية الربع الثالث من 2019.

ارتفعت أرباح شركة «فورى لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية» بنسبة %13.5 خلال النصف الأول من العام الجارى لتصل إلى 33.6 مليون جنيه، مقارنة بصافى أرباح 29.6 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من عام 2018، مع الأخذ فى الاعتبار حقوق الأقلية من المساهمين.

وزادت إيرادات الشركة خلال النصف الأول من عام 2019 لتصل إلى 373 مليون جنيه، مقابل إجمالى مبيعات 273 مليون جنيه فى العام الماضي.

وبالنسبة لفورى للتمويل متناهى الصغر، التى تم إطلاقها للتجار فى عام 2019، تهدف إلى تسهيل التمويل للتجار من خلال طلبات التمويل الإلكترونية لشركات السلع الاستهلاكية.

وتقدم الشركة نوعين من التمويل، تمويل سريع يبدأ من 5 إلى 15 ألف جنيه، وأخر يبدأ من 5 إلى 100 ألف جنيه باختلاف التسعير وآلية السداد.

وافق مجلس إدارة شركة «فورى لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية» فى وقت سابق، على الاكتتاب فى مضاعفة رأسمال «فورى للتمويل متناهى الصغر» من 15 مليون جنيه إلى 50 مليون جنيه.

وتبلغ حجم زيادة رأس المال نحو 35 مليون جنيه، وتعد «فورى للتمويل متناهى الصغر» واحدة من الشركات التابعة والمملوكة لـ«فورى» بنسبة 99.8%.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مصنع “بيراميدز” يبدأ إنتاج إطارات السيارات الملاكي

شهد رئيس الوزراء مصطفى مدبولي بدء إنتاج والتشغيل التجريبي الأول...

منطقة إعلانية