أخبار

أغنى عشر مليارديرات في العالم يخسرون 14 مليار دولار خلال ساعات

أغنى

حافظ مؤسس شركة أمازون للتجارة الإلكترونية جيف بيزوس، على صدارته لقائمة أثرياء العالم،  بثروة تبلغ 117 مليار دولار، وخسر 1.3 مليار دولار  اليوم، و15 مليار دولار من ذورة ثروته العام الحالي عند 132 مليار دولار يوم 19 فبراير الماضي، بحسب بيانات جمعتها ” إيكونومي بلس” اعتمادا على مؤشر بلومبرج للمليارديرات.

الثاني بيل جيتس، مؤسس مايكروسوفت، بثروة تبلغ 111 مليار دولار، بعدما خسر 2.2 مليار دولار.

الثالث هو ملياردير الموضة الفرنسي برنارد اأرنولت، الذي تراجعت ثروته 2.5 مليار دولار، أمس.

ويعد ارنولت صاحب أكبر خسارة يحققها أحد الأثرياء أمس الإثنين،

لترتفع خسائره إلى 19.5 مليار دولار منذ بداية العام، وتسجل 85.8 مليار دولار، يليه في قائمة الخاسرين كارلوس غصن، صاحب المركز الحادي عشر في قائمة الاثرياء، والذي تراجعت ثروته أمس 1.64 مليار دولار.

 في المركز الرابع في قائمة أثرياء العالم جاء العجوز الأمريكي وارن بافيت، رئيس مجموعة بيركشاير هاثواي للاستثمار الأمريكية، بثروة  تناهز  81.7 مليار دولار بعد خسارته 1.2 مليار دولار.

وانخفض صافي ثروة مؤسس فيسبوك، مارك زوكربرج، 1.5 مليار دولار ما رفع خسارته منذ مطلع 2020 إلى 9 مليارات دولار، وسجلت بنهاية جلسة أمس 69.4 مليار دولار.

في المركز السادس حل الإسباني أمانسيو أورتيجا بثروة تبلغ 65.8 مليار دولار، رغم خسارته 1.5 مليار دولار أمس، ووصلت خسارته منذ بداية العام إلى 9.7 مليار دولار.

892  مليون دولار خسرها لاري بيج، أحد مؤسسي شركة الفا بت، عملاق التكنولوجيا والشركة الأم لشركة جوجل، لتبلغ ثروته 62.6 مليار دولار.

بينما خسر زميله في تأسيس الفا بت، سيرجي برين، 862 مليون دولار ، لتستقر ثروته عند 60.8 مليار دولار في المركز الثامن في قائمة الأغنى في العالم.

في المرتبة التاسعة جاء ستيف بالمر، العضو المنتدب السابق لشركة مايكروسوفت، رغم خسارته 1.6 مليار دولار، لتبلغ 59.2 مليار دولار، تبعه في المركز العاشر فرانسوا “بتنكورت ميرز”، والذي يسيطر على 33% من شركة “لوريال” عملاق مستحضرات التجميل العالمية، بثروة تبلغ 57.3 مليار دولار، والذي تراجعت ثروته 429 مليون دولار أمس الإثنين.

الأكثر مشاهدة

بنك القاهرة يوقع اتفاقية مع “التعليم” لنشر الوعي البيئي في 150 مدرسة

وقعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بروتوكول تعاون مع بنك...

رويترز: باريس تطالب دول الشرق الأوسط بمنع مقاطعة المنتجات الفرنسية

حثت فرنسا اليوم الأحد، دول الشرق الأوسط على منع شركات...

منطقة إعلانية