أخبار

الشيتى: إلغاءات الحجوزات السياحية من السوق الألمانى تصل إلى 45%

الحجوزات السياحية

قال حامد الشيتى رئيس مجلس إدارة شركة ترافكو للسياحة، إن إلغاءات الحجوزات السياحية من السوق الألمانى لزيارة المنتجعات المصرية تتراوح بين 40 و45%.

وأضاف الشيتى لجريدة «البورصة»، أن بعض منظمى الرحلات يدرسون تقليل عدد رحلاتهم إلى مصر أو تخفيض حجم طائراتها على إثر انخفاض الأعداد بعد انتشار فيروس كورونا.

وقال: «أول قرار من الشركات سيكون الجمعة المقبلة، وذلك على إثر انخفاض الأعداد الوافدة بسبب التخوف العالمى لدى المسافرين من الفيروس الجديد».

وتوقع الشيتى زيادة الانخفاض فى الأعداد على إثر قرار الحكومة الإيطالية بعودة مواطنيها من جميع الدول على مستوى العالم حتى 3 أبريل المقبل للحد من تفشى كورونا هناك، وكشف أن الحجوزات الحالية معظمها للنصف الثانى من فصل الصيف وليست لما قبل ذلك، وكلها مهددة بالإلغاء حال تفشى فيروس كورونا داخلياً.

وكانت وزارة الصحة والسكان فى مصر أعلنت أن إجمالى الحالات المؤكدة حتى الآن وصل إلى 60 حالة، منها 8 حالات تم اكتشافها بشكل مباشر و 52 حالة عن طريق إجراءات الترصد والتقصى منوهة إلى أن 27 حالة من تلك الحالات تحولت تحليلاتها من إيجابى إلى سلبى، وتوفيت حالة واحدة فقط من إجمالى الحالات المؤكدة.

الأكثر مشاهدة

رئيس شعبة الدواء: مصر مستعدة لمواجهة موجة كورونا الثانية

قال رئيس الشعبة العامة لتجار الأدوية بالاتحاد العام للغرف التجارية،...

تراجع مؤشر البورصة الرئيسي وسط مبيعات للأجانب بجلسة وقف أكبر أسهم السوق

انخفض المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية خلال تعاملات اليوم الخميس، بنسبة...

منطقة إعلانية