أخبار

“كورونا” يهدد 50 مليون وظيفة بقطاع السياحة والسفر

50 مليون

تهدد التدابير المتشددة التي تتخذها الحكومات في دول العالم لاحتواء انتشار فيروس كورونا المستجد بفقدان قطاع السياحة العالمي لنحو 50 مليون وظيفة.
ويقدر المجلس العالمي للسفر والسياحة أن الوباء الذي أجبر المئات من الطائرات على البقاء على الأرض والمئات من السفن السياحية على الرسو سوف يؤثر على 25% من الرحلات في 2020.
وقالت المديرة الإدارية للمجلس، فيرجينيا ميسينا، لوكالة أنباء “بلومبرج”، إنه بالنسبة للعديد من الشركات يتعلق الأمر بمدة الوقت التي يستطيعون الاستمرار خلالها بدون أي دخل بل ويتكبدون خسائر كبيرة نتيجة لإعادتهم أموال الرحلات المحجوزة، وأكدت أن معاناة قطاع السياحة حتميا.
وقدر المجلس أن حوالي 16% من وظائف قطاع السياحة العالمي في خطر، وكان يعمل حوالي 319 مليون شخص في قطاع السياحة في 2018.
وسوف يقع الضرر الأكبر على الشركات المعتمدة على المسافرين الصينيين باعتبارهم السائحون الأكثر إنفاقا، وستكون النتائج مدمرة لشركات السفن السياحية، بعدما منعت العديد من الدول السفن من الرسو في موانئها بعدما تم رصد حالات في عدة رحلات، وفقا لميسينا.
وأوضحت أن قطاع السياحة أصبح معتاد على الصدمات وأصبح أكثر مرونة مع الوقت، ووجدت دراسة أجراها المجلس على 99 أزمة مختلفة أن القطاع سوف يستغرق 10 أشهر للتعافي بانخفاض من 24 شهر منذ عشر سنوات.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

رئيس الوزراء: 27% انخفاضا في أسعار السلع الأساسية حتى الآن

تراجعت أسعار السلع الأساسية في السوق المحلية، التي تتضمن الزيت...

منطقة إعلانية