أخبار

الكويت تقود خسائر بورصات الخليج.. وقطر تفلت

خسائر

أغلقت أسواق الأسهم الخليجية، تعاملات اليوم الأحد، على خسائر متباينة الحدة من سوق لأخر، مواصلة يذلك موجة الانخفاضات الحادة التي تعصف بها على مدار الجلسات الماضية، فيما استطاعت السوق القطرية الإفلات من موجة الهبوط في تعاملات اليوم لتغلق على ارتفاع طفيف.
وتعاني البورصات الخليجية منذ عدة جلسات من خسائر كبيرة، متأثرة في ذلك بالانخفاضات الحادة التي تشدها الأسواق العالمية وأسواق النفط، على وقع تداعيات أزمة تفشي فيروس كورونا، وحرب أسعار النفط بين كبار المنتجين،.
وأنهت بورصة الكويت، تعاملات اليوم على تراجع حيث انخفض مؤشر السوق الأول بنسبة 6.51% بنهاية تعاملات اليوم ليفقد المؤشر 341 نقطة ويسجل 4904.74 نقطة، كما تراجع رأس المال السوقي بنسبة 4.989 مليار دولار.
أما سوق دبي المالي فقد شهد تراجعا نسبته 3.38% بخسارة 68.86 نقطة، ليستقر عند 1.963.26 نقطة، أما رأس المال السوقي فقد سجل تراجعا بقيمة 4.3 مليار دولار .
وتراجع المؤشر الرئيسي لبورصة أبوظبي بنسبة 1.86% ليسجل 3.849.25 نقطة.

أنهى مؤشر السوق السعودي جلسة اليوم الأحد على تراجع بنسبة 1.1 % عند 6287 نقطة، مسجلًا أدنى إغلاق منذ نوفمبر 2016، وسط تداولات بلغت قيمتها الإجمالية نحو 4.5 مليار ريال.

وأغلق سهم أرامكو السعودية منخفضا واحدا بالمئة إلى 28.7 ريال (7.65 دولار) بعدما أعلنت الشركة تراجع صافي ربح 2019 بنسبة 21 بالمئة إلي 88.2 مليار دولار، فيما كان 15 محللا توقعوا في استطلاع أجرته رفينيتيف أن تحقق أرامكو ربحا صافيا قدره 92.6 مليار دولار في 2019.
وكان مؤشر بورصة قطر، الوحيد الذي أفلت من موجة الانخفاض ليغلق مرتفعا بنهاية تداولات اليوم حيث ارتفع بنسية 0.98% مسجلا 8310.87 نقطة.

وقالت سوق أبوظبي للأوراق المالية اليوم الأحد إنها ستغلق قاعات التداول مؤقتا وحتى إشعار آخر نظرا لتفشي فيروس كورونا عالميا.
وأضافت البورصة في بيان أنها قررت إغلاق قاعات التداول في مقراتها الرئيسية في أبوظبي وباقي إمارات الدولة في إجراء يهدف لحماية الصحة العامة بالإمارات العربية المتحدة.

وتوسعت دول الخليج التي أعلنت عن نحو 900 حالة إصابة بفيروس كورونا في إجراءات احتواء انتشاره حيث أعلنت سوق أبوظبي غلق جميع قاعات التداول وأغلقت دبي دور السينما وصالات التمرينات الرياضية وألعاب الفيديو، وأوقفت الكويت والسعودية جميع رحلات الركاب الدولية.

الأكثر مشاهدة

تنطلق ديسمبر المقبل.. قمة مصر الاقتصادية تستعرض فرص ما بعد “كورونا”

تنطلق فعاليات الدورة الثانية من قمة مصر الاقتصادية Egypt Economic...

دراسة: “الروبوتات” ستلغي 85 مليون وظيفة خلال خمس سنوات

أظهرت دراسة حديثة، أن "الروبوتات" ستقضي على 85 مليون وظيفة...

منطقة إعلانية