أخبار

“الأدوية”: خفض الفائدة يدعم تنفيذ توسعات وضخ استثمارات جديدة

توسعات

قال أسامة رستم، نائب رئيس غرفة صناعة “الأدوية” باتحاد الصناعات، إن قرار تخفيض الفائدة سيكون له آثارًا إيجابية ضخ استثمارات لتنفيذ توسعات جديدة، وعلى المستثمرين الذين عليهم مديونية مع منح فرص للعديد منهم للحصول على قروض بأسعار الفائدة الجديدة، ما سيعمل على إتاحة استثمارات جديدة لتنفيذ التوسعات المستقبلية.

أضاف «رستم» لجريدة «البورصة»، أن الاقتصاد المصرى يمر بفترة جيدة ومستقرة، خلال الفترة الحالية، وكانت هناك توقعات بانخفاض أسعار الفائدة، ولكن بنسب أقل، ومن الواضح أن هذا التخفيض الكبير لتجنب تداعيات «كورونا».

قال جمال الليثى، عضو غرفة صناعة الأدوية باتحاد الصناعات، إنَّ القرار من شأنه أن يعوض فرق التكلفة بعد زيادة الموردين الهنود أسعار المواد الخام اللازمة لإنتاج الأدوية.

أوضح «الليثى» الذى يشغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة FPI للأدوية (فيوتشر فارما)، أن شركته فاوضت الفترة الماضية عدة بنوك محلية لتوفير جزء من تمويل إنشاء مصنع جديد للأدوية باستثمارات 500 مليون جنيه.

أشار أن قرار البنك المركزى سيعمل على إحداث انتعاشة لمشروع الشركة بشكل خاص، ويشجع الاستثمار فى قطاع الأدوية بشكل عام.

وقرر البنك المركزى فى اجتماع طارئ للسياسات النقدية خفض الفائدة 3% لتصل إلى 9.25% للإيداع لليلة واحدة لدى البنك المركزى و10.25% للإقراض و9.75% للعملية الرئيسية.

الأكثر مشاهدة

محمود محيي الدين مديراً تنفيذيا لصندوق النقد الدولى وممثلاً لمصر والمجموعة العربية

تم انتخاب المرشح المصري الدكتور محيي الدين بالاجماع مديراً تنفيذياً...

منطقة إعلانية