أخبار

“غزل المحلة” تفاضل بين 8 شركات مقاولات لتنفيذ المصنع الجديد

تفاضل الشركة القابضة للغزل والنسيج والقطن بين 8 شركات مقاولات لإسناد أعمال إنشاء مصنع جديد للغزل والنسيج فى شركة “غزل المحلة”.

وقال الدكتور أحمد مصطفى، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للغزل لجريدة «البورصة»، إن لجنة شُكلت لتقييم العروض المتقدمة، ومن المقرر يتم التعاقد مع الشركة صاحبة العرض الأفضل فنياً ومالياً نهاية الشهر الجاري.

وقال أشرف عزت، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة غزل المحلة قبل أسابيع، إن المصنع الجديد سيضم 182 ألف «مردن» (عمود يحمل بكرة للف الخيوط يقوم بغزل الألياف إلى خيوط) وهو ما يجعله أكبر مصنع لإنتاج الغزول فى العالم، وسيقام المصنع على مساحة 16 فداناً.

وأشار إلى أن المصنع سيتخصص فى إنتاج خيوط متوسطة 100 و120 نمرة إنجليزى (تدخل فى صناعة المفروشات وأقمشة القمصان والبنطلون، والستائر) بطاقة إنتاجية تصل إلى 15 طناً يوميًا.

وبحسب مجلس الوزراء سيضم المصنع 112 ماكينة غزل كومباكت، تحتوى كل ماكينة على 1632 مغزلاً، ويبلغ طولها 63 متراً، كما يحتوى المصنع على خط إنتاج خيط طرف مفتوح يتكون من 6 ماكينات، بالإضافة إلى أكفأ ماكينة كومباكت فى العالم، وأحدث خط تفتيح وتنظيف مكون من 42 ماكينة كرد، و18 ماكينة سحب، و23 ماكينة تمشيط، و16 ماكينة برم.

وستصنع هذه الماكينات من خلال شركة ريتر السويسرية، لإنتاج خيوط رفيعة عالية الجودة، مغزولة من القطن المصرى طويل التيلة بنسبة 100%.

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

الأكثر مشاهدة

“الإتربي”: 80 مليون جنيه تبرعات البنوك التي يتجاوزها ربحها 5 مليارات

قال رئيس اتحاد بنوك مصر، محمد الإتربي، إن مجلس إدارة...

حكومة الكويت تعتمد 11 توصية لحماية المواطنين والاقتصاد من “كورونا”

اعتمد مجلس الوزراء الكویتي خلال اجتماعه الاستثنائي، 11 توصیة تضمنها...