أخبار

“سياف” ترجئ طرح الصكوك للربع الأخير من العام الجارى

سياف

قال حسن محمد، رئيس مجلس إدارة شركة “سياف” لتأجير الطائرات والمعدات، إن الشركة تعمل على التعديلات المطلوبة بنشرة طرح صكوك التمويل، موضحًا أنه خلال 3 شهور المقبلة سيتضح الأمر خاصة بعد الظروف التى تمر البلاد حاليا بسبب وباء كورونا.

وأضاف أنه من المتوقع إصدار برنامج الصكوك والبالغ قيمته 50 مليون دولار خلال الربع الأخير من العام الجارى، بالتزامن مع استلام الطائرات الجديدة.

وكانت الجمعية العامة للشركة أرجأت الموافقة على نشرة طرح الصكوك بعد إبداء بعض التحفظات على بنود نشرة الطرح المعتمدة من هيئة الرقابة المالية، وأبدى بعض المساهمين فى الشركة ملاحظات على بعض الضمانات والتعهدات فى نشرة الطرح مع ضرورة إجراء بعض التعديلات على النشرة قبل اعتمادها من السلطة المختصة.

وأشار محمد، إلى أن شركات الطيران على مستوى العالم متضررة بشكل كبير، خاصة بعد إغلاق المطارات وتوقف حركة الطيران بين العديد من الدول.

وأردف أن عدد الطائرات تحت التشغيل لدى الشركة يبلغ 5 شركات، موضحا أن الشركة قامت بإرسال جزء كبير من الطائرات للتخزين بعد إغلاق مطار القاهرة، وجزء آخر يعمل على رحلات خارج مصر بين مطارات الدول الأخرى.

وذكر أن الشركة أجرت رحلات لماليزيا مؤخرا وتجهز حاليا لمجموعة من الرحلات الأخرى والتى تتم جميعها خارج مصر.

وأشار محمد إلى أن الخسائر التى تتكبدها الشركة لا تقل عن 500 ألف دولار شهريا.

ويبلغ عدد أسطول شركة سياف 15 طائرة بواقع 3 طائرات من طراز بوينج 737-800 و3 طائرات طراز إمبراير 170 و3 طائرات طراز إيرباص 330-200 وطائرة طراز إيرباص 320-200 وطائرة طراز بوينج 737-500، مؤجرة جميعها ما بين تأجير تشغيلى لشركات طيران عالمية بأوروبا والصين وتونس وتأجير تمويلى لشركات طيران محلية.

الأكثر مشاهدة

بنمو 10%.. مبيعات “هواوي” تتخطى الـ100 مليار دولار بأول تسعة أشهر من 2020

قالت شركة هواوي الصينية العملاقة للتكنولوجيا إن مبيعات الشركة زادت...

“التخطيط”: 68 مليار جنيه استثمارات حكومية في شبكة الطرق والكباري خلال 3 سنوات

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن اتجاه...

منطقة إعلانية