أخبار

“طيران الإمارات” تعلق جميع رحلات الركاب اعتباراً من الأربعاء المقبل

دولار

قررت مجموعة طيران الإمارات، ومقرها إمارة دبي تعليق جميع رحلات الركاب اعتباراً من يوم الأربعاء المقبل 25 مارس الجاري.
وقالت الشركة في بيان اليوم الأحد، “نراقب الأوضاع لحظة بلحظة، وسوف نستأنف تشغيل رحلاتنا المنتظمة بمجرد أن تسمح الأوضاع بذلك”.
وأوضحت “طيران الإمارات”، أنها ستواصل عمليات الشحن الجوي العالمية، وتشغل أسطولها من طائرات الشحن البوينج 777 لنقل السلع والمنتجات الأساسية، بما في ذلك الإمدادات الطبية والأدوية إلى مختلف دول العالم.
وأضافت الناقلة أن “دناتا” قلّصت عملياتها بصورة كبيرة، بما في ذلك الإغلاق المؤقت للعديد من مكاتبها ضمن شبكة عملياتها العالمية.
من جانبه، قال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة: “دخل العالم فعلياً في حجر صحي حقيقي وشامل بسبب تفشي كوفيد- 19، وهذا وضع غير مسبوق من حيث اتساعه وشموله العالم بأسره من الناحية الجغرافية، وكذلك من الجوانب الصحية والاجتماعية والاقتصادية، لقد كانت عمليات مجموعة الإمارات تسير على ما يرام من حيث تحقيق الأهداف المالية المحددة حتى يناير 2020، لكن كوفيد-19 أوقف كل ذلك فجأة وبصورة مؤلمة على مدى الأسابيع الستة الماضية”.
وأضاف: “بصفتنا ناقلة جوية دولية، فإننا نجد أنفسنا في موقف لا يمكّننا من تشغيل خدمات ركاب بصورة فعّالة إلى أن تعيد دول العالم فتح حدودها وتعود الثقة بالسفر جواً، وعلى الرغم من أننا سنواصل عمليات الشحن، التي لا يزال الطلب عليها كبيراً، فإن طيران الإمارات سوف تعلق مؤقتاً جميع رحلات الركاب اعتباراً من يوم الأربعاء 25 مارس الجاري”.
وتابع “نحن نراقب الأوضاع لحظة بلحظة، وسوف نستأنف تشغيل رحلاتنا المنتظمة بمجرد أن تسمح الأوضاع بذلك”.

وأشار إلى أن مجموعة الإمارات تتمتع بميزانية عمومية قوية وسيولة نقدية كبيرة، وهي قادرة على اتخاذ إجراءات مناسبة وفي الوقت المناسب، والتأقلم لفترة طويلة مع جداول الرحلات المخفضة، حتى تكون على أتم الاستعداد لاستئناف العمل بصورة طبيعية وكاملة.
واتخذت مجموعة طيران الإمارات سلسلة من الإجراءات لضبط التكاليف، لأن توقعات الطلب على السفر لا تزال ضعيفة عبر الأسواق على المديين القصير والمتوسط.
وتتضمن هذه الإجراءات، تأجيل أو وقف النفقات غير الضرورية، وتجميد جميع عمليات التوظيف والاستشارات غير الأساسية، والعمل مع مزوديها لتحقيق وفورات في التكاليف بمنتهى الكفاءة، وتشجيع العاملين على أخذ إجازات مدفوعة أو غير مدفوعة الأجر نظراً لوقف الرحلات.
وتشمل هذه الإجراءات أيضا، تخفيض مؤقت في الرواتب الأساسية لغالبية العاملين في مجموعة الإمارات لمدة 3 أشهر، تتراوح بين 25%- 50%، وسوف يستمر دفع جميع البدلات للعاملين خلال هذه الفترة. ويُستثنى من تخفيض الرواتب الأساسية العاملون في الدرجات الدنيا”.
ونوّهت طيران الإمارات إلى أن تيم كلارك، رئيس “طيران الإمارات”، وغاري تشابمان رئيس “دناتا”، بادرا إلى وقف راتبهما الأساسي بنسبة 100% لمدة ثلاثة أشهر.
وفيما يتعلق بقرار تخفيض الرواتب الأساسية، علّق الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم بقوله: “نحن حريصون على حماية مواردنا البشرية ذات الكفاءة العالية، وبدلاً من مطالبة العاملين بترك العمل، اخترنا تخفيض الرواتب الأساسية مؤقتا لتجنب إلغاء الوظائف. كما أننا نريد عند عودة الطلب على السفر أن نكون قادرين على استئناف خدماتنا بسرعة وكفاءة عاليتين”.
وقال إن مجموعة الإمارات تتمتع بسيولة قوية، مع وضع مالي سليم، ولكن من الحكمة أن تتخذ خطوات لخفض التكاليف في هذا الوقت. ولا تزال “طيران الإمارات” ملتزمة بخدمة أسواقها، وتتطلع إلى استئناف جدول الرحلات المنتظمة بمجرد أن تسمح السلطات المختصة بذلك.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

رئيس الوزراء: 27% انخفاضا في أسعار السلع الأساسية حتى الآن

تراجعت أسعار السلع الأساسية في السوق المحلية، التي تتضمن الزيت...

منطقة إعلانية