أخبار

ارتفاع قياسي في تكلفة التأمين على الديون السعودية

السعودية

ارتفعت تكلفة تأمين الانكشاف على ديون السعودية إلى مستوى قياسي، اليوم الإثنين، في ظل استمرار المخاوف من تأثير تفشي فيروس كورونا، وفقا لوكالة رويترز.
وأظهرت بيانات آي.اتش.إس ماركت أن عقود مبادلة مخاطر الائتمان السعودية لأجل خمس سنوات ارتفعت إلى مستوى قياسي بلغ 233 نقطة أساس بعدما سجلت 198 نقطة أساس عند الإغلاق يوم الجمعة.
وتوقع بنك “يو بي إس” تراجع الطلب على النفط هذا العام بما يتراوح بين 2.5 مليون إلى 3 ملايين برميل يوميًا على أساس سنوي، كما خفض توقعه للطلب على الخام من 5 إلى 10 ملايين برميل يوميًا خلال مارس على أساس سنوي.
وقلص البنك توقعاته للطلب على الخام بسبب تعطيل فيروس “كورونا” لسلاسل التوريد العالمية، ويعزز وفرة المعروض التي أثارها انهيار اتفاق “أوبك +”.
وخفض المصرف السويسري توقعاته لكل من خام برنت والخام الأمريكي إلى 20 دولارًا للبرميل بنهاية يونيو، بدلاً من التوقعات السابقة البالغة 30 دولارًا و28 دولارًا على الترتيب، وقلص أيضًا توقعاته لسبتمبر ولنهاية ديسمبر.
وأعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الإثنين، تسجيل 51 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد.
وقال المتحدث باسم الصحة السعودية الدكتور محمد العبد العالي- في مؤتمر صحفي أوردته قناة (العربية الحدث) الإخبارية- إن إجمالي حالات الإصابة بكورونا بلغ 562 حالة، مؤكدا شفاء 19 حالة من فيروس (كورونا) حتى الآن.
وحذر المتحدث من الانسياق وراء أوهام وجود علاج حاليا للفيروس، مشيرا إلى أنها عملية علمية وطبية تستغرق وقتا.
ونوه بأن تدخلات المملكة في مواجهة الفيروس تقلل المخاطر التي يمكن أن يتعرض لها المجتمع، مبرزا أهمية التزام الجميع بالتعليمات الصادرة.

الأكثر مشاهدة

محمود محيي الدين مديراً تنفيذيا لصندوق النقد الدولى وممثلاً لمصر والمجموعة العربية

تم انتخاب المرشح المصري الدكتور محيي الدين بالاجماع مديراً تنفيذياً...

منطقة إعلانية