أخبار

“الاتحاد للطيران” الإماراتية تخفض رواتب موظفيها 50% مؤقتا

الاتحاد للطيران

أفادت رسالة عبر البريد الإلكتروني الداخلي، أن شركة الاتحاد للطيران، المملوكة لحكومة أبوظبي، أبلغت موظفيها اليوم الإثنين أنها ستخفض مؤقتا الرواتب بما يصل إلى 50% لمدة شهر بسبب تأثير تفشي فيروس كورونا على أنشطتها، وفقا لوكالة رويترز.
وقالت الرسالة إن المسؤولين التنفيذيين والطيارين والمهندسين سيتلقون أنصاف رواتبهم الأساسية وستقل رواتب أطقم الضيافة بنسبة 25% في أبريل.
وذكرت الرسالة، أن الموظفين الآخرين ستخضع أيضا رواتبهم للخفض، وإن العاملين لن يتقاضوا بدلاتهم المعتادة للنقل وغير ذلك.

وقال الرئيس التنفيذي للاتحاد توني دوجلاس في رسالة أخرى عبر البريد الإلكتروني للموظفين “سنحتاج لاتخاذ بعض الإجراءات القاسية للنجاة من العاصفة وتفادي فقد الوظائف قدر المستطاع”.
وأعلنت الإمارات في وقت سابق عن وقف جميع رحلات الركاب لمدة أسبوعين لاحتواء انتشار الفيروس المتسبب في حالتي وفاة و153 إصابة في الدولة العربية الخليجية.
وكان دوجلاس قال الأسبوع الماضي إن الاتحاد، التي أوقفت بالفعل الرحلات إلى عشرات المقاصد بسبب الفيروس، ستجتاز أزمة الوباء.
وأعلنت شركة الطيران هذا الأسبوع خسارة بقيمة 870 مليون دولار في 2019، وهي رابع خسارة سنوية على التوالي. وبلغت الخسائر المتراكمة 5.6 مليار دولار منذ 2016.
ويوم الأحد، قالت طيران الإمارات في دبي، وهي أكبر شركة طيران إماراتية، إنها ستفرض خفضا مؤقتا في الرواتب الأساسية لأغلب العاملين بنسب بين 25 و50%.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية