الذهب أخبار

ساويرس يتحوط من “كورونا” بزيادة الاستثمار في الذهب

نجيب ساويرس

قال الملياردير ورجل الأعمال المصري، نجيب ساويرس، إنه يزيد استثماراته في الذهب مع تراجع أسعار المعدن الملاذ الآمن وسط تقلبات السوق.
وأضاف في مقابلة مع تلفزيون “بلومبرج” اليوم الإثنين، “اعتقد أنه عندما تكون هناك أزمة ما وعندما يفرغ الناس من تغطية تكاليف الهوامش، فإن الذهب يرتفع”، مؤكدا أنه لا يزال مشتر للذهب ولا يزال يزيد حيازاته.
وبسؤاله عما إذا كان يشتري ذهب مادي، قال إنه يشتري أسهم شركات التعدين موضحا: “انا أرفع حصتي في شركتي لأن تكلفة إنتاج الاوقية أقل بكثير من سعر الذهب نفسه”.
وقالت وكالة أنباء “بلومبرج” إن أسعار الذهب تراجعت مع تزايد انتشار وباء فيروس “كورونا”، وخفضت صناديق التحوط وغيرهم من كبار المضاربين حيازاتهم طويلة الأجل في العقود الآجلة والخيارات الأمريكية للذهب بأكبر قدر منذ أكثر من 12 عاما في الأسبوع المنتهي في 17 مارس، حسبما أظهرت بيانات الحكومة الأمريكية.
ويرى ساويرس، أنه قد تظهر فرص اندماج في الفترة القادمة، مؤكدا أن ذلك ما يجب أن يحدث في العديد من القطاعات سواء في الاتصالات أو الانترنت.
وأضاف، “حتى شركات التعدين ينبغي أن تندمج في الوقت الحالي لاننا نمر بأوقات صعبة ونحتاج للتآزر وتقليل التكلفة الإجمالية”.

وفي سياق متصل قال الرئيس التنفيذي لشركة إنديفور، “سيباستيان دي مونتيسوس”، إن المجموعة المشتركة ستنتج أكثر من مليون أوقية من الذهب سنويا، مؤكدا على ضرورة أن يسهم رأس المال في تعزيز مستويات السيولة التجارية، وتوفير بعضا من المميزات والخصائص التي يبحث عنها المستثمرون في بيئة السوق الحالية.
وأضافت الشركة، أن الشركة الاستثمارية التي يمتلكها ساويرس “لا مانشا“، ستستثمر 100 مليون دولار في الصفقة، عن طريق خفض حصتها في إنديفور من 31 % إلى 25 %، لتوفير مزيد من السيولة في الأسهم.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية