أخبار

“المصرية للتأمين التعاونى” ترفع حصتها من تأمين مبادرة “المركزى” لـ3.5 مليار جنيه

المصرية للتأمين التعاونى

رفعت الجمعية المصرية للتأمين التعاونى cis حصتها من تأمين مخاطر عدم السداد للقروض الصادرة ضمن مبادرة البنك المركزى لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى 3.5 مليار جنيه.

وقال حسام عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة الجمعية، إن cis رفعت حصتها من تأمين تمويلات المبادرة من 3 مليارات جنيه نهاية أكتوبر الماضى إلى 3.5 مليار جنيه حالياً.

كان البنك المركزي قد أطلق مبادرة لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بعائد منخفض، مطلع 2016، بفائدة 5% متناقصة للمشروعات الصغيرة والصغيرة، و7% متناقصة للمشروعات المتوسطة لشراء الآلات والمعدات، و12% متناقصة لتمويل رأس المال العامل.

وحدد البنك المركزي خطة لتمويل أكثر من 350 ألف شركة بتكلفة 200 مليار جنيه لتوفر 4 ملايين وظيفة خلال 4 سنوات بداية من 2016.

وأضاف عبدالعزيز فى تصريحات لجريدة «البورصة»، أن قائمة البنوك وجهات التمويل المتعاقدة مع الجمعية لضمان مخاطر عدم السداد تضم بنوك «الأهلى»، و«مصر»، و«الاتحاد الوطنى – مصر»، والمصرى لتنمية الصادرات إضافة إلى بنوك «التنمية الصناعية»، و«الزراعى المصرى»، و«قناة السويس»، و«الإسكندرية».

وبحسب عبدالعزيز، تضم القائمة كذلك جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وشركة فيتاس مصر للتمويل متناهى الصغر، وشركة خدمات المشاريع المتناهية الصغر «ريفى» فضلاً عن عدد من جهات التمويل.

وأشار عبدالعزيز إلى أن الجمعية سددت كامل مديونياتها فيما يتعلق بالرسوم والضرائب المستحقة عليها للجهات الحكومية أولاً بأول، فيما انتهت من سداد القرض المستحق للشركة القابضة للتأمين وجهاز تنمية المشروعات بقيمة 80 مليون جنيه نهاية يونيو الماضى، وقبل انتهاء الفترة المحددة لسداد القرض بعام كامل.

فى سياق متصل، لفت إلى انتهاء الجمعية من هيكلة إدارة الفروع بالجمعية، واختيار إحدى الكفاءات من ذوى الخبرة لإدارتها وصولاً لتحقيق المستهدفات الإنتاجية الخاصة بكل فرع، والتى تصل إلى 14 فرعاً، موزعة على عدد من المحافظات بجميع مناطق الجمهورية.

ونوه رئيس الجمعية إلى موافقة لجنة الاستثمار بالجمعية مؤخراً على رفع محفظة استثماراتها بقيمة 50 مليون جنيه بنهاية العام المالى الحالى لتصل إلى 400 مليون جنيه بنهاية العام المالى الحالى، مقابل 350 مليون جنيه للعام المالى الماضى.

الأكثر مشاهدة

هشام توفيق: فكرة بيع نادي غزل المحلة غير واردة.. وخطة لتطوير فريق الكرة

نفى وزير قطاع الأعمال العام هشام توفيق ما تم تداوله...

تنطلق ديسمبر المقبل.. قمة مصر الاقتصادية تستعرض فرص ما بعد “كورونا”

تنطلق فعاليات الدورة الثانية من قمة مصر الاقتصادية Egypt Economic...

منطقة إعلانية