أخبار

“الحكير” تفاوض “التمويل الدولية” لاقتراض 135 مليون دولار لتوسيع نشاطها فى مصر

الحكير

أعلنت مؤسسة التمويل الدولية أن شركة المراكز المصرية للتطوير العقارى المملوكة بالكامل لفواز الحكير وسلمان الحكير وعبد الحميد الحكير، تتفاوض معها لاقتراض 135 مليون دولار.

وقالت المؤسسة إن التمويل سيتوزع بين 45 مليون دولار لتمويل بناء الوحدات التجارية و90 مليون دولار قروض لشركة فاس السعودية التى يمتلك الأشقاء الثلاثة أيضًا وذلك لإعادة تمويل مساهمتهم فى المرحة الأولى والثانية من مول العرب فى مصر.

وسيتم استخدام التمويل لتطوير لتطوير أربعة مراكز تجارية فى مصر إلى جانب البنية التحتية ذات الصلة، كما أن دورها لن يقتصر على التمويل فقط، بل مساعدة مجموعة الحكير فى جذب تمويلات أخرى.

وكجزء من تكاليف المشروع، دعمت الشركة تطوير البنية التحتية العامة والمرافق اللازمة للمشروع، وتم دفع مقابل أنشطة تطوير البنية التحتية من قبل الشركة ولكن تولت الجهات الحكومية تنفيذ ذلك كونها أراضى عام.

وقامت الشركة بتأجير أرض مول القطامية من الشركة الوطنية لإدارة الطرق والكبارى ومول طنطا، من شركة خاصة مُستأجرة الأرض من هيئة تنمية التجارة الداخلية، وموس المنصورة من هيئة تنمية التجارة الداخلية مباشر. وتعد الأرض الوحيدة التى تمتلكها الشركة هى مول العرب فى مدينة السادس من أكتوبر بالجيزة. ويجدر الإشارة إلى أن مول المنصورة لن يتم البدء فى تدشينه قبل أن تحل الحكومة مشكلة التسوية مع 25 فرد وضعوا أيديهم عليها منذ 2011.

ورتبت مؤسسة التمويل الدولية لهذا المشروع زيارات ميدانية إلى الرياض بالمملكة العربية السعودية وكذلك فى القاهرة منذ أكتوبر 2019 لتقييم عمليات الشركة ومراجعة المعلومات المقدمة منها بما فى ذلك السياسات والإجراءات الإدارية المتعلقة بالصحة والسلامة المهنية؛ وأنظمة الحياة والسلامة من الحرائق (L&FS)؛ والقوائم المالية وتقرير المراجعة لللمرافق؛ وسياسات وإجراءات الموارد البشرية (HR) والجوانب البيئية والاجتماعية الأخرى (E&S)؛ مثل بيانات استهلاك المياه والطاقة؛ بالإضافة إلى ذلك، التقى فريق مؤسسة التمويل الدولية وأجرى مقابلات مع أشخاص رئيسيين من إدارة الشركات.

الأكثر مشاهدة

وزيرة التخطيط تكشف عن 6 محاور للإصلاح الهيكلي للاقتصاد المصري.. تعرف عليها

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن الإصلاحات...

منطقة إعلانية