أخبار

“كورونا” يجبر الصين على إصدار سندات بـ228 مليار دولار في 3 أشهر

مليار دولار

أظهرت بيانات صينية رسمية، أن إصدارات الحكومة من السندات المحلية، سجل مستويات قياسية جديدة خلال الربع الأول من العام الحالي، حيث خصصت السلطات حصصا إضافية للمبيعات الجديدة كجزء من السياسات المالية الاستباقية لدعم الاقتصاد المتضرر من جائحة فيروس “كورونا” المستجد.
وحسب تقرير وزارة المالية الصينية، نقلته وكالة “شينخوا” الرسمية اليوم الخميس، بلغ حجم سندات الحكومة المحلية الصادرة فى مارس 387.5 مليار يوان (حوالى 54.6 مليار دولار).
وبذلك وصل إجمالي سندات الحكومة المحلية إلى أكثر من 1.6 تريليون يوان في الربع الأول، وهو رقم قياسي (228.5 مليار دولار).
ومن بين الإصدارات، بلغت المبيعات الجديدة 1.5 تريليون يوان، وهو ما يمثل 83.5% من الحصص البالغة 1.85 تريليون يوان المخصصة من قبل وزارة المالية قبل الموعد المحدد للتخفيف من الآثار الاقتصادية من تفشي فيروس كورونا الجديد.
وقرر مجلس الدولة الصيني زيادة إصدار سندات الحكومة المحلية الخاصة لدعم الاستثمار الفعال، مشددا على ضرورة إعطاء الأولوية للمناطق ذات المشاريع الكبرى والمخاطر المنخفضة.
وتوقع جاو روي دونغ، المحلل في قوهتايجيونآن سيكيوريتيز، أن السندات الخاصة ستحفز الاستثمار في البنية التحتية بنحو 2.5 تريليون يوان إلى 3 تريليونات يوان لعام 2020، مع نمو الاستثمار في البنية التحتية ليصل إلى 10% إلى 12% خلال العام.

الأكثر مشاهدة

“مصر للتأمين” تستحوذ على نصيب الأسد من الأقساط المحصلة في 9 أشهر

استحوذت مصر للتأمين على الحصة السوقية الأكبر بين شركات التأمين...

“تنمية الصادرات ” يضخ 8 مليارات جنيه ضمن مبادرة المركزي لدعم القطاعات الاقتصادية

قالت ميرفت سلطان، رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات،...

منطقة إعلانية