أخبار

الإمارات تطلق مبادرة لإعادة المقيمين الراغبين إلى بلادهم.. وتعفي أصحاب الإقامات من الغرامة

الموظف

أطلقت وزارة الموارد البشرية والتوطين الإماراتية، اليوم الأحد، مبادرة “الإجازة المبكرة” بهدف تمكين من يرغب من المقيمين العاملين في القطاع الخاص من العودة إلى بلادهم خلال فترة الإجراءات الاحترازية المتخذة على مستوى الدولة للوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد .
وذكرت الوزارة في بيان اليوم الأحد، بثته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام)، أنه يتم ذلك من خلال تقديم مواعيد إجازاتهم السنوية أو الاتفاق مع المنشآت العاملين لديها على منحهم إجازة من دون أجر .
وبحسب البيان، فإن المبادرة التي تمت بالتعاون والتنسيق مع الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية ووزارة الخارجية والتعاون الدولي وهيئة الطيران المدني والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، تأتي في إطار الحرص على تلبية متطلبات المقيمين الراغبين في العودة إلى بلادهم ودعمهم في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها العالم أجمع.
وفي سياق متصل، أعلن نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، إعفاء أصحاب الإقامات من الغرامات حتى نهاية العام الجاري.
وقال الشيخ محمد، في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “عقدنا اليوم اجتماعنا الثاني لمجلس الوزراء عن بُعد، أقررنا خلاله مجموعة من القرارات والتسهيلات، بالإضافة لتوجيه الجهات بإعفاء أصحاب الإقامات من الغرامات حتى نهاية العام، وتعزيز المخزون الاستراتيجي للدولة، وتوجيه المصانع بدعم احتياجات القطاع الصحي في الدولة”.
وأضاف، “تابعنا خلال الاجتماع الآليات الاحترازية الجديدة، وآليات استمرار الأعمال الحكومية، واعتمدنا مشروع القانون الاتحادي للصحة النفسية، واللائحة التنفيذية لمنشآت القطاع الخاص الصحية، بهدف رفع مستوى جودة خدماتها، ولائحة أخرى بشأن استخدام تقنية المعلومات في المجالات الصحية”.
وتابع حاكم دبي أن “دولة الامارات تتحرك اليوم كفريق واحد، وتتعاون كأسرة واحدة، ويساند الجميع أعمال الجميع لعبور هذا الفترة الاستثنائية التي يمر بها العالم”.

الأكثر مشاهدة

شريف الجبلي رئيسا لمجلس الأعمال المصري السوداني لثلاث سنوات

أصدرت وزيرة التجارة والصناعة، نيفين جامع، قرارا بإعادة تشكيل الجانب...

ارتفاع الطلب على الطاقة في دبي.. هل يتعافى اقتصاد الإمارة؟

ارتفع الطلب على الطاقة في دبي مقارنة بالعام الماضي، بحسب...

منطقة إعلانية