أخبار

“بلاكستون”: الناتج المحلي الأمريكي سيفقد 5 تريليونات دولار بسبب “كورونا”

بلاكستون

توقع رئيس مجلس إدارة “بلاكستون” ستيفن ألين شوارزمان، أن يفقد الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي البالغ 21 تريليون دولار أكثرمن 5 تريليونات دولار، بسبب الإجراءات المتخذة في الوقت الحالي لمنع تفشي فيروس “كورونا“.
وأضاف شوارزمان في حديث لوكالة “بلومبرج” الثلاثاء: “على الرغم أن جميع الشركات بما فيها (بلاكستون) ستتأثر سلباً بفيروس (كورونا) إذ يُشكل ضغطاً على كل شيء، لكن ولحسن الحظ فإن تأثير الفيروس المتفشي مؤقتاً”.
وتعتزم “بلاكستون” التبرع بخمسة ملايين دولار للمنظمات التي توفر الغذاء للعاملين في مؤسسات الرعاية الصحية الأمريكية، إلى جانب 10 ملايين دولار تبرعت بهم أمس الإثنين لصالح الخدمات الصحية في “نيويورك
وفي سياق متصل، أظهر مسح مشترك بين “سي إن بي سي” وشركة “تشينج ريسيرش” أن غالبية الأمريكيين قلقون حيال إمكانية فقدان وظائفهم أو رواتبهم.
وأوضحت نتائج المسح بأن فيروس “كورونا” وانتشاره في الولايات المتحدة يلقي بظلاله السلبية على الاقتصاد الأمريكي والناخبين قبيل انتخابات الرئاسة للعام 2020.
وأوضح نحو ثلث المشاركين في المسح بست ولايات رئيسية أنه بإمكانهم تحمل نفقات الطعام والإسكان والاحتياجات الأساسية الأخرى لأقل من شهر.
وتجدر الإشارة إلى أن عدد مصابي “كورونا” في الولايات المتحدة تجاوز 368 ألف حالة بينما توفي على الأقل ما يقرب من 11 ألف شخص.

الأكثر مشاهدة

رسميا.. مصر تنضم لاتفاقية دولية تدعم الخزانة العامة بعشرات المليارات من الضرائب

صدقت مصر على اتفاقية الدولية متعددة الأطراف MLI، والتي ينتظر...

خسائر حادة تضرب مؤشرات الأسهم الأمريكية بقيادة آبل وأمازون وفيسبوك 

تكبدت مؤشرات الأسهم الأمريكية، خسائر حادة، خلال جلسة تداولات اليوم...

منطقة إعلانية