أخبار

وزير التجارة للسعوديين: علينا مراجعة سلوكيات الاستهلاك.. فلا نعلم متى تنتهي جائحة “كورونا”

وزير التجارة

قال وزير التجارة السعودي، ماجد القصبي، إنه يتوجب على السعوديين، التعايش مع الوضع الحالي وأن نراجع سلوكياتنا وعاداتنا في الاستهلاك والشراء والأكل في ظل أزمة انتشار فيروس كورونا.
وأكد القصبي خلال اللقاء الافتراضي التفاعلي مع أمير منطقة عسير ووزير الصحة ومسؤولين آخرين أن لدى المملكة وفرة في السلع الغذائية والتموينية والإمدادات، لكن الكثير من السلع تُستورد من خارج المملكة ولا نعلم متى تنتهي هذه الجائحة.
وأشار إلى أنه لوحظ في بعض الأيام الأخيرة الشراء المتزايد والاحتياطي من قبل الناس، رغم أن السلع متوفرة والإمدادات مستمرة في جميع مناطق المملكة، مؤكداً أنه يتوجب علينا جميعاً مراعاة سلوكياتنا في الشراء.
ولفت وزير التجارة السعودي، في لقاء تفاعلي عبر تقنية الـ “فيديو كونفرنس” بمشاركة عدد من المسؤولين إلى أنه بتوجيه ولي العهد كان هناك خطط استباقية لضمان وفرة المخزون واستمرار الإمدادات في مختلف مناطق المملكة.
وأكد أن أزمة كورونا يمر بها العالم أجمع، وهي مرحلة صعبة وحاسمة تتطلب أن يشعر كل منا بمسؤوليته تجاه وطنه ومجتمعه وأسرته، للحد من تفشي هذه الجائحة.

من جانبها، أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الأحد، ارتفاع إجمالي الإصابات بفيروس “كورونا” المستجد (كوفيد 19) في المملكة إلى 4462 حالة مؤكدة، بزيادة 429 إصابة عن المسجلة أمس السبت.
وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة، الدكتور محمد العبدالعالي خلال المؤتمر الصحفي اليومي، أنه تم تسجيل 7 وفيات جديدة ليصل عدد الوفيات إلى 59 حالة وفاة، وتم تسجيل تعافي 41 حالة، ليصل إجمالي حالات التعافي إلى 761 حالة.

الأكثر مشاهدة

الليرة التركية تتراجع إلى أدنى مستوياتها أمام الدولار

تراجعت الليرة التركية إلى أدنى مستوياتها على الإطلاق خلال تعاملات...

منطقة إعلانية