أخبار

تغطية صكوك “طلعت مصطفى” 1.5 مرة.. والإدارج بالبورصة الأسبوع المقبل

طلعت مصطفى

كشفت مصادر في سوق المال، عن تغطية إصدار الصكوك التي طرحتها مجموعة طلعت مصطفى للتطوير العقاري بقيمة ملياري جنيه، بنسبة 150% (1.5 مرة)، وذلك من خلال اكتتاب 4 بنوك محلية في الإصدار، تضم “القاهرة” و”مصر” و”قناة السويس” و”المصري الخليجي”.
وأوضحت المصادر، أنه سيتم إدارج هذه السوق في البورصة المصرية، الأسبوع المقبل.
وانتهت مجموعة طلعت مصطفى القابضة من إصدار أول صكوك يشهدها سوق المال المصري، بقيمة إجمالية بلغت 2 مليار جنيه.
وأصدرت مجموعة طلعت مصطفى القابضة الصكوك لصالح الشركة العربية للمشروعات والتطوير العمراني، التابعة للمجموعة.
ومن المقرر أن يستخدم هشام طلعت مصطفى، الرئيس التنفيذي للمجموعة، حصيلة الصكوك البالغة 2 مليار جنيه، في تطوير مول مدينتي، الذي يعد أكبر مول مفتوح ويقع مشروع open Air Mall بمشروع مدينتى المملوك لمجموعة طلعت مصطفى القابضة ، وهو مركز تجارى متطور وذو تصميم فريد ويضم عدد كبير من الماركات العالمية.
وتوقعت مجموعة طلعت مصطفى أن ترتفع القيمة السوقية التقديرية للمول لتتجاوز 8.5 مليار جنيه عند افتتاحه.
وأعلنت مجموعة طلعت مصطفى، الخميس، عن نجاحها فى إصدار أول طرح لصكوك الإجارة الإسلامية بقيمة ملياري جنيه، وهو أكبر طرح يصدر من شركة قطاع خاص فى تاريخ سوق المال فى مصر.
وتعد صكوك الإجارة أحد أنواع الصكوك الإسلامية، وتقوم فكرتها على تحويل الأعيان والمنافع التي يتعلق بها عقد الإجارة إلى أوراق مالية ( صكوك ) يمكن أن تجري عليها عمليات التبادل في سوق ثانوية، ويعد الـ open Air Mall الواقع في مشروع “مدينتي” هو الأصل الذي تم تحويله لأوراق مالية.
ومن المقرر أن تسدد مجموعة طلعت مصطفى قيمة صكوك الإجارة التى أصدرتها خلال فترة تبلغ 5 سنوات.
وقامت شركة المجموعة المالية هيرميس بإدارة إصدار صكوك الإدارة التي طرحها هشام طلعت مصطفى، بينما لعب مكتب بيكر آند ماكينزى للمحاماة، دور المستشار القانونى للإصدار.
وتعد مجموعة طلعت مصطفى أكبر شركة عقارية في مصر، وأكبر الشركات العقارية المدرجة في البورصة المصرية من حيث القيمة السوقية، ومن أهم الشركات في مؤشر EGX30
وحصلت المجموعة على شهادة تصنيف ائتماتى بدرجة A+ من قبل شركة الشرق الأوسط للتصنيف الإئتمانى وخدمة المستثمرين (ميريس) ،وهى إحدى الشركات التابعة لوكالة موديز العالمية للتصنيف الائتمانى، بما يعني ارتفاع قدرتها على سداد مديونياتها، وقوة ملاءتها المالية.

الأكثر مشاهدة

كريديت جو.. تطبيق يتيح الدفع الإلكتروني وفرصة لتحقيق دخل إضافي

أطلقت شركة كريديت جو (CreditGo) التي تقدم خدمات الدفع والتحصيل...

الدولة العربية الوحيدة.. السعودية في المركز 23 عالميا بمؤشر المعاشات التقاعدية

احتلت السعودية المركز الـ23 في مؤشر بقارن أنظمة التقاعد في...

منطقة إعلانية