أخبار

حرب النفط تضع أوزارها.. “أوبك+” يقر أكبر خفض للإنتاج في تاريخ الخام

التوصل لاتفاق

توصل أعضاء تحالف “أوبك +“، إلى اتفاق بالإجماع على تخفيض الإنتاج النفط، بنحو 9.7 مليون برميل يوميا، من جميع دول التحالف، وهو أكبر خفض من نوعه في تاريخ إنتاج الخام العالمي.

ويضم تحالف “أوبك +” أعضاء من منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك”، ودولاً من خارجها أبرزها روسيا.

وأعلن وزير النفط الكويتي، الدكتور خالد الفاضل، عن توصل أعضاء تحالف “اوبك +” إلى اتفاق يقضي بخفض إنتاج النفط بما يقارب 10 ملايين برميل من النفط يومياً في جميع دول المجموعة، على أن يبدأ تطبيق الخفض اعتبارا من أول مايو المقبل.

وقال الوزير في تغريدة عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” اليوم الأحد، “بفضل من الله ثم بالتوجيهات الحكيمة والجهود المتواصلة والمحادثات المستمرة منذ فجر الجمعة،  نعلن الآن عن اتمام الاتفاق التاريخي على خفض الانتاج بما يقارب 10 ملايين برميل من النفط يومياً من اعضاء “اوبك +” ابتداء من الأول من مايو 2020″.

وأكد خبر الاتفاق وزارة الطاقة في السعودية والمكسيك وكازخستان.

وقالت وزيرة الطاقة المكسيكية روسيو نالي، إن منتجي النفط اتفقوا بالإجماع على خفض الإنتاج 9.7 مليون برميل يوميا من مايو في محادثات أوبك+ وشكرت أعضاء أوبك على دعمهم للتوصل للاتفاق.

وقال مصدر نفطي، إن “أوبك+”، استطاعت التغلب على الخلاف مع المكسيك، وأقرت أكبر خفض للإنتاج، بـ9.7 مليون برميل يوميا في مايو ويونيو.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

التموين: الإعلان عن أسعار الخبز غير المدعوم خلال أسبوع

قال علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية في بيان اليوم،...

منطقة إعلانية