أخبار

“الاتصالات السعودية” تمدد الاتفاق مع “فودافون” 3 أشهر

الاتصالات السعودية

أعلنت شركة الاتصالات السعودية “إس تي سي”، عن تمديد مذكرة التفاهم الموقعة مع “مجموعة فودافون العالمية” بغرض الاستحواذ على حصة الشركة في “فودافون – مصر” والبالغة 55%، لمدة 90 يوماً ابتداءً من تاريخ اليوم.
وقالت الشركة في بيان لها على موقع البورصة السعودية، إن التمديد جاء نظراً للتحديات اللوجستية التي تسبب بها فيروس كورونا، والحاجة إلى مزيد من الوقت لإكمال الإجراءات المتعلقة بالصفقة، بما في ذلك الفحص النافي للجهالة.
وأكدت الاتصالات السعودية، أن الطرفين سيعملان خلال هذه الفترة، على المضي قدماً في إجراءات الصفقة كما هو محدد في مذكرة التفاهم، مشيرة إلى أنها ستقوم بالإعلان لاحقاً عن أي تطورات جوهرية.
ووقعت شركة الاتصالات السعودية في يناير الماضي مذكرة تفاهم غير ملزمة مع فودافون العالمية لشراء 55% من أسهم وحدتها التابعة فودافون مصر بقيمة مبدئية 2.392 مليار دولار.
وكانت فودافون العالمية قد وقعت مذكرة تفاهم مع الاتصالات السعودية لشراء حصتها بفودافون مصر مقابل 2.4 مليار دولار، بينما تبلغ قيمة الشركة بالكامل 4.5 مليار دولار، وفقا للتقييم المبدئي.
وألزمت هيئة الرقابة المالية شركة الاتصالات السعودية بتقديم عرض شراء إجبارى لكامل أسهم فودافون مصر وفقاً لأحكام الباب الـ12 من اللائحة التنفيذية لقانون سوق المال رقم 95 لسنة 1992.

الأكثر مشاهدة

حركة تغييرات موسعة في “بورتو للتنمية العقارية” وخطط جديدة لجذب الاستثمارات

أعلنت مجموعة "بورتو جروب" عن إجراء حركة موسعة لإعادة هيكلة...

إياتا: 45% انخفاضا متوقعا في إيرادات قطاع الطيران العام المقبل

توقع الاتحاد الدولي للنقل الجوي "IATA" انخفاض إيرادات قطاع الطيران...

منطقة إعلانية