أخبار

مصادر: “أرامكو” السعودية تتفاوض لإقتراض 10 مليارات دولار

10 مليارات دولار

قالت ثلاثة مصادر مصرفية إن شركة أرامكو السعودية، أكبر منتج للنفط في العالم، في محادثات أولية مع بنوك لإقتراض حوالي 10 مليارات دولار للمساعدة في تمويل استحواذها على حصة 70% في الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك).
ووافقت أرامكو العام الماضي على شراء الحصة المسيطرة في سابك من صندوق الثروة السيادية للمملكة مقابل 69.1 مليار دولار في واحدة من أكبر صفقات الاستحواذ على الإطلاق في صناعة البتروكيماويات العالمية.
وقال أحد المصادر لوكالة رويترز، “التمويل سيكون لصفقة سابك، لكن المقترض هو أرامكو“، مضيفا أن المناقشات في مرحلة أولية وأن الشركة تستطلع آراء البنوك.

وأضاف المصدر، “10 مليارات دولار هو المبلغ الذي يريدون الحصول عليه، من غير الواضح… ما إذا كانوا سيتمكنون من الوصول إلى ذلك”.
وقال مصدر ثان إن من بين البنوك المشاركة في المحادثات، اتش اس بي سي، وجيه بي مورجان، وأيضا بنوك في الخليج.
وفي سياق متصل، تعلن أرامكو السعودية نتائجها عن الربع الأول من عام 2020 وعن توزيعات الأرباح عن الفترة ذاتها قبل افتتاح سوق تداول يوم الثلاثاء 12 مايو 2020.
وقالت “أرامكو” في بيان، اليوم الثلاثاء، إنه وفق الخطة، لن تطلق بثًا إلكترونيًا لمناقشة نتائج الربع الأول من عام 2020، وأنها ستطلق البث الإلكتروني القادم عند الإعلان عن نتائج النصف الأول من عام 2020.
وأوضحت الشركة أنها تعتزم إعلان إجمالي توزيعات أرباح نقدية عادية للسنة التقويمية 2020، بقيمة 75 مليار دولار على الأقل تدفع بشكل ربع سنوي، وذلك رهنا بموافقة مجلس الإدارة.

الأكثر مشاهدة

البورصة المصرية تهبط 4% وتخسر 12 مليار جنيه في منتصف التعاملات

هبطت البورصة البورصة بنسبة 3.95% خلال منتصف تعاملات اليوم، بضغط...

أرباح “الراجحي” تنخفض 3% وتسجل 709 مليون دولار في الربع الثالث

انخفض صافي أرباح مصرف الراجحي السعودي بنسبة 2.96% بنهاية الربع...

منطقة إعلانية