أخبار

الحكومة تقرر إعادة فتح “المولات” طوال أيام الأسبوع

الحكومة

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة قررت السماح للمراكز التجارية والمحلات بفتح أبوابها للجمهور طوال أيام الأسبوع حتى الساعة الـ5 مساء خلال شهر رمضان المبارك.
وقال في مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، إن الحكومة، أن الحكومة وافقت أييضا على السماح للمطاعم بخدمات الدليفرى طوال الأسبوع.

وقال رئيس الوزراء “بدأنا التعامل مع هذا الفيروس باعتباره سيكون أحد معطيات الحياة الطبيعية في المرحلة المقبلة، الفترة القادمة ستحتاج التأقلم على بعض الاجراءات الاحترازية، فحركتنا في المناطق العامة والتجمعات وأماكن العمل تكون باجراءات احترازية لابد من اتباعها من الجميع، حتى لا ينتشر الفيروس بشكل واسع كما شهدناه في عدد كبير من الدول”.

وكشف أن الحكومة تدرس كيفية اعادة الحياة لطبيعتها مع الاستمرار في اتخاذ الاجراءات الوقائية والاحترازية، لأنه اصبح أحد معطيات حياتنا اليومية، مضيفا “هذا الفيروس سيكون متواجدا في الفترة المقبلة ولابد أن نتعايش مع بقائه حتى يأذن الله بظهور علاج ولقاح أو مصل للتعافي والوقاية منه”.

وأشار مدبولي إلى أن قطاعي السياحة والطيران تاثرت بشكل كبير جداً، لذلك كل هدفنا كان تحقيق أقل خسائر ممكنة على الاقتصاد المصري، لكننا نعي تماماً أنه ستكون هناك تكاليف باهظة ستتحملها الحكومة من جراء فيروس كورونا.

ولفت إلى أن الإصلاح الاقتصادي الذي قامت به مصر على مدار السنوات الثلاث الماضية مكننا ومنحنا المساحة لمواجهة التداعيات السلبية التي تعانيها مص من هذا الفيروس، ونأمل خلال المرحلة المقبلة الخروج من هذا الأمر.

 

الأكثر مشاهدة

مع استئناف إنتاج النفط الليبي.. الخام يتجه نحو ثاني انخفاض شهري

انخفضت أسعار النفط العالمية، بنهاية تعاملات أمس الجمعة، بما يزيد...

مدبولي: توافق مصري عراقي على إنشاء آلية النفط مقابل الإعمار

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء إنه جرى التوافق مع...

منطقة إعلانية