أخبار

ساويرس: الحكومة تعاملت مع أزمة “كورونا” باحترافية واجتهاد غير مسبوق

الحكومة

قال رجل الأعمال نجيب ساويرس، أن الحكومة المصرية تتعامل باحتراف غير مسبوق مع أزمة “كورونا“، مشيدا بأداء الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة.
وقال ساويرس، في تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” اليوم الخميس، “الشهادة للحق الحكومة تعاملت مع فيروس الكورونا باحترافية واجتهاد غير مسبوق وخالص التحية لوزيرة الصحة بصفة خاصة .. ربنا يكمل مجهودكم وننتصر عليه”
ووجه رجل الأعمال نجيب ساويرس، تساؤلا لمتابعيه على “تويتر”، فيما يتعلق بالهجوم الذى تعرض له مؤخرا، بسبب دعوات استكمال العمل، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية ضد “كورونا”، قائلا “لكل اللى شتمونى وزعلوا من دعوة الرجوع للعمل مع الاحتياطات كلها سؤال واحد بس بعد إذنكم.. ماذا سنفعل لو لم يظهر علاج أو لقاح؟”.

وكان ساويرس، قد أكد إن المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وقطاع السياحة تحديدًا هم الأولى بالرعاية والدعم خلال الفترة الحالية.
أشار، خلال لقاء تليفزيون، إلى أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لا يمكنها الاستمرار والصمود في مواجهة الأزمة الحالية، لقلة إمكانياتها، وهي الأولى بالرعاية والدعم خلال الفترة الحالية والمقبلة، وهو ما فعلته الحكومة المصرية من خلال القرارات التي أصدرتها خلال الأيام الماضية.
وأضاف، أن قطاع السياحة أيضًا الخاسر الأكبر، وتلقى الإصابة الشديدة جراء انتشار فيروس كورونا، لأنه “أُغُلق بالكامل”، ويحتاج كافة أشكال الدعم.
واستكمل حديثه بقوله إنه من وسط المحن تأتى الفرص أيضُا، وهناك بعض القطاعات التي نشطت وقد تنشط خلال الفترة الحالية وبعد انتهاء الأزمة، كشركات الانترنت وخدمات الاتصالات، وهذه الفرص هي التي ستعيد الاقتصاد للعمل مرة أخرى.

وكان ساويرس قد أثار الجدل، بدعوته لعودة الشباب إلى العمل، بينما يبقى كبار السن في المنازل كما هم حفاظا على صحتهم، لأن الشباب يمكنهم تحمل هذا الفيروس، بينما هذا الفيروس يشكل خطورة على كبار السن.
وأكد ساويرس، أنه لم يقم بتخفيض المرتبات ولم يقم بطرد أي عامل عن العمل، مشيرا إلى أنه عندما تحدث عن خفض المرتبات كان يتحدث عن شركات السياحة لأنها ستسخر كثيرا من هذا الأمر، وبالتالي لابد أن تخفض العمالة أو تخفض المرتبات من أجل أن تستطيع أن تعمل، ولا يحدث لها إفلاس.

 

الأكثر مشاهدة

رغم تراجع النفط.. نمو إيرادات السعودية 4% في الربع الثالث 2020

حققت المملكة العربية السعودية نموا في إيراداتها الإجمالية خلال الربع...

كورونا تهبط بإيرادات مصر السياحية نحو 55% في النصف الأول 2020

هبطت إيرادات مصر من السياحة بنسبة 54.9% خلال النصف الأول...

منطقة إعلانية