أخبار

غرفة القاهرة: 70% من معروض الأحذية الصيفية صناعة مصرية بسبب “كورونا”

الأحذية

قال رئيس شعبة الأحذية والمنتجات الجلدية بغرفة القاهرة التجارية، شريف يحيى، إن السوق المحلى سيبدأ اعتبارا من الأسبوع الجارى عرض الموديلات الجديدة من الموسم الصيفى للأحذية بعد انتهاء كافة التصفيات الشتوية ورفع المتبقى منها من كافة المحلات التجارية.
وأوضح أن العام الحالى نسبة المعروض من الصناعة المحلية يبلغ نحو 70% من إجمالى حجم السوق والمتبقى 30% فقط من المعروض سلع مستوردة .

وأشاد يحيى فى تصريح لـ”اليوم السابع”، بقرارات رئيس مجلس الوزراء بفتح الحظر عن يومى الجمعة والسبت التى سيعيد الحياة للأسواق، وسيساهم فى فك ركود الأسواق وزيادة الاقبال مع دخول عيد الفطر على الشراء، وهو ما يحد من خسائر التجار والمصنعين خلال موسم الصيف والقدرة على بيع المنتجات الجديدة للمصانع، موضحا أن الكثير من الأسر المصرية لم تستطيع النزول خلال أيام الأسبوع لضيق الوقت والفرصة الوحيدة هى أيام الأجازات الاسبوعية.
وأشار رئيس شعبة الأحذية إلى أنه فى حالة استمرار انتشار أزمة فيروس كورونا وعدم قدرة مصانع الأحذية فى استيراد بعض مستلزمات الانتاج من الخارج، ستبدأ المصانع فى خلق البدائل للقدرة على الاستمرار فى التصنيع، حيث أن هناك عدد من مدخلات الانتاج يتم استيرادها وتدرس الصناعة المحلية حاليا الوضع بكامل تصوراته لمعرفة قدرة السوق المحلى على توفير النواقص اللازمة أو البحث عن دول بديلة مستمرة فى عملها مع انتشار كورونا .
وتوقع يحيى، تأثر الموضة العالمية فى شريف يحيى للعام الحالى بسبب أزمة كورونا وتوقف عدد كبير من المصانع فى الدول الأوروبية والولايات المتحدة، مما يهدد بخروج صيحات جديدة من الموضة خلال المواسم المقبلة فى حالة استمرار الأزمة، كما أن المصانع فى الدول الأخرى لديها مخزون لا يقل عن شهرين وهو ما ستبدأ فى عرضة فى حالة عودة العمل والحياة إلى طبيعتها.

الأكثر مشاهدة

“مدار” تطرح مشروع فندقي باستثمارات 2 مليار جنيه داخل “أزهى” العين السخنة

تستعد شركة مدار للتطوير العقاري لطرح مشروع فندقي باستثمارات تصل...

“الدار” تتخطى القيمة السوقية لإعمار وتصبح أكبر مطور عقاري في الإمارات

أصبحت شركة الدار العقارية أكبر مطور عقاري مدرج في الإمارات...

منطقة إعلانية