أخبار

“فيتش” تتوقع تثبيت أسعار الفائدة في مصر حتى نهاية 2020

المركزي

توقعت مؤسسة فيتش سوليشنز، إبقاء البنك المركزي المصرى على أسعار الفائدة بدون تغيير حتى نهاية العام الحالى 2020 عند مستوى 10.25%، مشيدة فى الوقت نفسه بالخفض الأخير البالغ 3% لمواجهة تبعات فيروس كورونا.
قالت المؤسسة فى بيان لها، “نعتقد أن البنك المركزى المصرى سيُبقى على أسعار الفائدة خلال الفترة المتبقية من العام الحالى عند معدلاتها الحالية فى ظل اضطرابات الأسواق العالمية الناتج عن تداعيات تفشي فيروس كورونا، كاجراء احترازى بعدما فاجأ الأسواق منتصف مارس الماضى بالخفض.
وأشادت “فيتش” بخطوة المركزى التى خفض فيها الفائدة 3% دفعة واحدة، إذ أنها أكبر معدل تخفيض لبنك مركزى حول العالم، ما يعكس تعامل مناسب مع عمق الأزمة الحالية.
رجحت «فيتش» معاودة المركزى المصرى التيسير النقدى فى 2021 لكن بوتيرة أكثر بطئًا من تلك التى شهدناها على مدار العامين الماضيين، وذلك مع افتراض استمرار آثار أزمة كورونا على الاقتصاد حتى بعد رفع العمل بالإجراءات الإحترازية فى بلدان العالم وفى مصر، متوقعة أن يصل سعر الإقراض إلى 9.75%.
رجحت «فيتش» خفض المركزى الفائدة 0.5% خلال 2021، مع امكانية اجراء الخفض فى النصف الثانى من العام حال كان التعافى الاقتصادى أقل من المنتظر.

الأكثر مشاهدة

كريديت جو.. تطبيق يتيح الدفع الإلكتروني وفرصة لتحقيق دخل إضافي

أطلقت شركة كريديت جو (CreditGo) التي تقدم خدمات الدفع والتحصيل...

الدولة العربية الوحيدة.. السعودية في المركز 23 عالميا بمؤشر المعاشات التقاعدية

احتلت السعودية المركز الـ23 في مؤشر بقارن أنظمة التقاعد في...

منطقة إعلانية