أخبار

الملياردير بافيت مشغول بتكديس النقدية ترقبًا لصيد ضحايا “كورونا”

الملياردير

قضى الملياردير الشهير، وارن بافيت، رئيس مجلس إدارة تكتل “بيركشاير هاثاواي”، الربع الأول من العام الجاري 2020، يبني في ممتلكاته من النقدية، في الوقت الذي بدء فيه انتشار فيروس كورونا من إحكام قبضته على الاقتصاد الأمريكي.
وأنهت بيركشاير الربع الأول بكومة ضخمة من النقدية تبلغ 137 مليار دولار وهو رقم قياسي للتكتل، وبزيادة قدرها 10 مليارات دولار عن نهاية 2019.
وقالت وكالة أنباء “بلومبرج” إنه رغم تراجع قيم الأسهم بفعل “كورونا” لم ينفق المستثمر الشهير سوى 3.5 مليار دولار على شراء أسهم شركاته وشركات أخرى.
وأضافت الوكالة أن بافيت كان دائما يقتنص الاستثمارات عالية العائد مثل الاستحواذات وشراء الأسهم لسنوات ولكنه لطالما اشتكى مما أطلق عليه أسعار “شاهقة”.
وتراجع صافي دخل “بيركشاير” في الربع الأول إلى خسارة بقيمة 49.7 مليار دولار نتيجة خسائر في محفظة الأسهم الضخمة، واشترى التكتل أسهما بقيمة 1.8 مليار دولار في الفترة التي تراجعت فيها الأسواق نتيجة “كوفيد 19”.
واتخذت الشركة نهجا أكثر حذرا تجاه علميات إعادة شراء الأسهم في الربع الأول، وأعادت شراء 1.7 مليار دولار فقط من الأسهم، بينما كانت قد أنفقت رقما قياسي على عمليات إعادة شراء الأسهم عند 2.2 مليار دولار خلال الربع الأخير من 2019.

الأكثر مشاهدة

مع استئناف إنتاج النفط الليبي.. الخام يتجه نحو ثاني انخفاض شهري

انخفضت أسعار النفط العالمية، بنهاية تعاملات أمس الجمعة، بما يزيد...

مدبولي: توافق مصري عراقي على إنشاء آلية النفط مقابل الإعمار

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء إنه جرى التوافق مع...

منطقة إعلانية