أخبار

نجيب ساويرس: سأستغل الأزمة واشتري شركة طيران.. والنفط بـ100 دولار خلال 18 شهراً

نجيب ساويرس

البحث عن الفرصة المناسبة وقت الأزمات، هي سياسة رجل الأعمال المصري، نجيب ساويرس التي يدير من خلالها ثروته خلال الفترة الحالية، خاصة بعد التقلبات التي شهدها الاقتصاد العالمي بسبب فيروس كورونا.
صائد الفرص، قال إنه سيشترى شركة طيران، ليعارض بذلك توجه الملياردير الأمريكي الشهير وارين بافيت، واحد من أغنى 5 رجال أعمال بالعالم، الذي أعلن أن شركته بيركشاير هاثاواي باعت كل حصصها في 4 شركات طيران بقيمة 6.5 مليار دولار.

نجيب ساويرس: فرص استثمارية واعدة في الطيران والسياحة والاتصالات

وحدد نجيب ساويرس عددا من القطاعات المناسبة للاستثمار خلال الفترة الحالية، وقال إن هناك عدة قطاعات بجانب الطيران تتمتع بفرص مناسبة للاستثمار حاليا، أهمها هي السياحة والفنادق والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وأضاف ساويرس : “مع كل أزمة هناك فرصة، فمع الخسائر الحادة التي شهدتها شركات الطيران، يمكن اليوم شراء شركة طيران مقابل دولار واحد إذا كان المستثمر لديه قدرة على تحمل الجزء الأكبر من الديون”.
وتراجعت أسهم شركات الطيران الأمريكية منذ بداية العام الحالي، مع وصول الطلب على السفر الجوي إلى أدنى مستوياته، حيث انخفض بنسبة تزيد عن 95 % بعد تفشي فيروس كورونا.

نجيب ساويرس: إتجاه إدارة ترامب لفتح الاقتصاد الأمريكي يعجبني

وتعليقا على مطالبة الرئيس الأمريكي حكومته بإعادة فتح الاقتصاد الأمريكي خلال الفترة الحالية، قال ساويرس إنه يتفق مع توجه الإدارة الأمريكية المثير للجدل لإعادة فتح الاقتصاد الأمريكي.
وأضاف ساويرس، أن هذه واحدة من المرات القليلة التي يكون فيها ترامب على حق، مضيفا أنه قد لا يجد العالم علاجا لفيروس كورونا، أو ربما لن تستطيع الولايات المتحدة إيجاد لقاح مضاد للفيروس، لذا إلى متى سنظل أسرى في منازلنا ؟

نجيب ساويرس: حرب أسعار النفط بين السعودية وروسيا كانت محسوبة لقتل المنافس الأمريكي

على جانب آخر قال ساويرس، إن حرب الأسعار بين السعودية، زعيمة مجموعة دول أوبك، وروسيا التي تقود المنتجين المستقلين في التفاوض مع منظمة أوبك، كانت محاولة محسوبة لقتل صناعة النفط الصخري في الولايات المتحدة، مشيرا إلى أن السعوديين فهموها بشكل صحيح فيما يتعلق بالمدى الطويل.
وفي مارس الماضي، فشلت أوبك وحلفاؤها في التوصل إلى اتفاق لخفض الإنتاج، مما ضغط على الاسعار بشدة لتصل إلى أدنى مستوياتها في 18 عامًا، قبل أن يصل أعضاء المنظمة إلى اتفاق لخفض 9.7 مليون برميل يوميًا في أبريل الماضي، يعادل نحو 10 % من الإنتاج العالمي وأكبر خفض للإنتاج في التاريخ.

ساويرس: 100 دولار سعر برميل النفط خلال 18 شهراً

وحول تأخر التوصل لاتفاق بين اوبك وحلفائها وتأثيره على الأسعار، قال نجيب ساويرس إن الأسعار كانت ستنخفض على أي حال بسبب تراجع الاستهلاك، لكنها لم تكن لتنخفض إلى هذا المستوى.
واضاف: ” أعتقد أنهم كانوا يعرفون أن هذا سيحدث، وأنهم ما زالوا يريدون ذلك لأنه يقتل منافساً، والسعر سيرتفع لأبعد نم 50 أو 60 دولارًا، لذلك أعتقد بالفعل أنه بعد 18 شهرًا من الآن سيصل سعر النفط إلى 100 دولار للبرميل

الأكثر مشاهدة

بنمو 10%.. مبيعات “هواوي” تتخطى الـ100 مليار دولار بأول تسعة أشهر من 2020

قالت شركة هواوي الصينية العملاقة للتكنولوجيا إن مبيعات الشركة زادت...

“التخطيط”: 68 مليار جنيه استثمارات حكومية في شبكة الطرق والكباري خلال 3 سنوات

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن اتجاه...

منطقة إعلانية