أخبار

الكويت تقرر فرض حظر شامل بداية من الأحد المقبل ولمدة 20 يومًا

المالية

أعلن رئيس مركز التواصل الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة الكويتية طارق المزرم، تطبيق الحظر الشامل في البلاد.
وأوضح المزرم في تدوينة عبر الحساب الرسمي لمركز التواصل الحكومي الكويتي، على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، اليوم الجمعة – أنه بناء على توجيه السلطات الصحية الكويتية، قرر مجلس الوزراء الكويتي تطبيق الحظر الشامل في البلاد ابتداء من الساعة الرابعة من عصر يوم الأحد المقبل، وحتى 30 مايو الجاري.

وأعلنت وزارة الصحة الكویتیة الیوم الجمعة تسجیل 641 إصابة جدیدة بفیروس كورونا المستجد (كوفید 19 ) في البلاد خلال الـ24 ساعة الماضیة لیرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة إلى 7208 حالات في حین تم تسجیل 3 حالات وفاة إثر اصابتھا بالمرض لیصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى الیوم 47.
وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور عبدالله السند في بیان لوكالة الأنباء الكویتیة (كونا) الدكتور السند إن عدد الحالات المرتبطة بالسفر بلغت 3 حالات جمیعھا لمواطنین كویتیین قدموا ضمن رحلات الإجلاء الجوي الأخیرة وجمیعھا مرتبطة بالسفر للمملكة المتحدة.
وفیما یخص بقیة الحالات التي بلغ عددھا 638 أوضح السند أنھا حالات ثبتت إصابتھا بمرض (كوفید 19 (منھا حالات مخالطة لحالات مصابة بالمرض وأخرى قید البحث عن أسباب العدوى حیث تقوم الفرق الوقائیة بمتابعة أسباب العدوى وتتبع المخالطین وفحصھم واتخاذ الإجراءات الوقائیة اللازمة.

ولفت إلى أن إجمالي عدد حالات الإصابة بمرض (كوفید 19) التي لا تزال تتلقى الرعایة الطبیة بلغ 4695 حالة.
وحول مراكز الحجر الصحي المؤسسي افاد المتحدث باسم وزارة الصحة أن المجموع الكلي لمن أنھى فترة الحجر الصحي المؤسسي الإلزامي خلال ال24 ساعة الماضیة بلغ 180 حالة وذلك بعد القیام بكافة الإجراءات الوقائیة والتأكد من خلو جمیع العینات من الفیروس على أن تستكمل مدة لا تقل عن 14 یوما في الحجر المنزلي الإلزامي اعتبارا من تاریخ مغادرة مركز الحجر.
وفیما یخص مجموع عدد المسحات المخبریة والتي أجریت خلال المراحل الأربع للخطة الشاملة لعودة المواطنین الكویتیین من الخارج فقد بلغ عدد 29164 مسحة مخبریة في ما تقوم الوزارة بعمل مسحات مخبریة ضمن خطتھا الوقائیة بمعدل 3000 مسحة بشكل یومي.
وأعلنت وزارة الصحة في وقت سابق الیوم شفاء 85 حالة لیصبح مجموع عدد الحالات التي شفیت من الإصابة بالمرض في البلاد 2466 حالة.

الأكثر مشاهدة

رغم تراجع النفط.. نمو إيرادات السعودية 4% في الربع الثالث 2020

حققت المملكة العربية السعودية نموا في إيراداتها الإجمالية خلال الربع...

كورونا تهبط بإيرادات مصر السياحية نحو 55% في النصف الأول 2020

هبطت إيرادات مصر من السياحة بنسبة 54.9% خلال النصف الأول...

منطقة إعلانية