أخبار

بنك القاهرة يقترض 100 مليون دولار من “الاستثمار الأوروبي” لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة

دولار

أعلن بنك القاهرة عن توقيع إتفاقية مع بنك الاستثمار الأوروبى للحصول على قرض بقيمة 100 مليون دولار.
ومن المقرر أن يتم تخصيص قيمة القرض بالكامل من جانب بنك القاهرة لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، فى إطار السياسات العامة للبنك لتوسيع مصادره التمويلية لدعم هذا القطاع الهام.
وتعليقاً على توقيع الإتفاقية، أعرب طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة عن إعتزازه بالشراكة مع “بنك الاستثمار الأوروبي” ذراع الإقراض للإتحاد الأوروبي، والتى تعكس ثقة المؤسسات المالية الدولية فى المؤشرات المالية والرؤية المستقبلية لبنك القاهرة، إلى جانب الدور الريادى للبنك داخل القطاع المصرفى.
أشار طارق فايد إلى أن هذا القرض يأتي فى إطار خطط البنك لتوسيع المصادر التمويلية بالعملة الأجنبية من جهات تمويلية مختلفة، إستناداً على التطور الكبير الذى شهده البنك على كافة الأصعدة خلال الفترة الماضية.
من الجدير بالذكر أن بنك القاهرة يتمتع بعلاقات جيدة مع العديد من المؤسسات المالية الدولية والتى تمكنه من تسهيل كافة عمليات التجارة الخارجية والتمويلية مما يعزز الثقة بالقطاع المصرفى المصرى.

فى مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، حقق البنك نتائج متميزة في العام الماضي 2019،حيث بلغت نسبة النمو نحو 90 % ليصل إجمالي حجم المحفظة إلي نحو 13.7 مليار جنيه عام 2019، وقد بلغت محفظة التمويل متناهي الصغر نحو 7 مليارات جنيه بنهاية عام 2019.
كما بلغت محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة نحو 7 مليار جنيه بنهاية عام 2019 ، ليصل البنك بتلك المحفظة إلي نسبة الـ 20% من اجمالي محفظة ائتمان البنك المقرره من البنك المركزي المصري.
ويعد بنك القاهرة من البنوك الرائدة في مجال خدمة وتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال تقديم حلول تمويلية تناسب احتياجات العملاء بمختلف القطاعات و وفقا لكل شريحة من العملاء، وأيضا تقديم خدمة تناسب متطلبات العملاء في مختلف القطاعات من خلال شبكة الفروع في جميع محافظات الجمهورية.

الأكثر مشاهدة

بنمو 10%.. مبيعات “هواوي” تتخطى الـ100 مليار دولار بأول تسعة أشهر من 2020

قالت شركة هواوي الصينية العملاقة للتكنولوجيا إن مبيعات الشركة زادت...

“التخطيط”: 68 مليار جنيه استثمارات حكومية في شبكة الطرق والكباري خلال 3 سنوات

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن اتجاه...

منطقة إعلانية