أخبار

“أورا” توقع اتفاق قرض بمليار جنيه من بنك مصر لتمويل مشروع “ZED”

وقعت شركة أورا ديفلوبرز، اليوم الثلاثاء، اتفاقية قرض بقيمة مليار جنيه مع بنك مصر، يستخدم في تمويل تطوير مشروع ZED الشيخ زايد.
وقال بيان صادر عن الشركة، إن هذا التوقيع يمثل أول اتفاقية تمويل لشركة أورا ديفلوبرز للانتهاء من المرحلة الأولى من المشروع.
وأشار البيان، إلى قيام شركة أورا ديفلوبرز، بتوقيع عقد مع شركة أوراسكوم للإنشاءات لتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع ZED الشيخ زايد خلال حفل توقيع بحضور المهندس نجيب ساويرس، الرئيس التنفيذى لأورا العالمية ورئيس مجلس إدارة شركة أورا ديفلوبرز، وأسامة بشاى، الرئيس التنفيذى لشركة أوراسكوم للإنشاءات.
وقال المهندس نجيب ساويرس الرئيس التنفيذى لأورا العالمية، إنه بعد الانتهاء من المخطط الرئيسي والتصميم المعمارى الذى طورته شركة “WATG” الدولية، أخترنا التعاون مع شركة أوراسكوم للإنشاءات فى مشروعنا الأول لتزويد عملائنا بجودة عالمية، وضمان التسليم فى الوقت المحدد”.
وأضاف ساويرس، “لقد بدأنا بالفعل أعمال البناء فى الموقع منذ أغسطس الماضى بأعمال الحفر والأساسات العميقة، بعد أربعة أشهر فقط من الإعلان عن بدأ البيع”، لافتًا إلى أن العمل فى الموقع يسير بشكل جيد منذ ذلك الوقت.
من جانبه، أعرب اسامة بشاى الرئيس التنفيذى لشركة أوراسكوم للإنشاءات، عن سعادته بالتعاون مع أورا فى مشروعهم المتميز الجديد، مضيفًا أن “يؤكد هذا المشروع ريادتنا فى انشاء المشاريع التجارية المتميزة فى مصر وسيضاف إلى سجلنا الحافل”.
وقال هيثم عبد العظيم الرئيس التنفيذى لشركة أورا ديفلوبرز فى مصر، “منذ بداية مشروع ZED حرصنا دائما على التعاون مع مصممين ومقاولين من الدرجة الأولى لتقديم تجربة حصرية لعملائنا”.
ولفت إلى أنه من المقرر الانتهاء من الإنشاءات خلال 35 شهرًا، لبدء تسليم المرحلة الأولى بحلول عام 2023.

ويتكون المشروع متعدد الأغراض من سست مراحل بها أكثر من 4500 وحدة سكنية كاملة التشطيب، فضلاً عن مجتمع تجاري إداري.
فى حين أن المرحلة الأولى التى تم اسنادها لشركة أوراسكوم للإنشاءات تشمل حوالى 600 وحدة سكنية، ويشمل الاتفاق بناء جراج سقلى من ثلاث طوابق، ومول من مستويين وأربعة أبراج سكنية يتكون الواحد من 17 طابق.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية