أخبار

الحكومة تعد خطة التعايش مع كورونا

خطة التعايش

وجه رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بتعميم المواصفات المعتمدة للكمامات المستدامة على المصانع المتخصصة، وذلك بالتنسيق مع وزيرة التجارة والصناعة، لبدء تصنيعها وفقاً لهذه المواصفات.
وخلال اجتماع عقده بحضور وزير الدولة للإنتاج الحربي، اللواء محمد سعيد العصار، ووزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد، وبعض المسؤولين المعنيين، شدد رئيس الوزراء على ضرورة توافر مختلف المستلزمات والأجهزة الطبية بجميع المستشفيات التابعة للوزارة، لتقديم أوجه الرعاية الكاملة للحالات المصابة بفيروس كورونا، إضافة إلى متابعة المخزون بصورة دورية.

كما وجه رئيس الوزراء، بسرعة الانتهاء من إعداد خطة التعايش مع فيروس كورونا، في شكلها النهائي، بالتنسيق بين وزيري التعليم العالي والصحة والسكان، ومستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، تمهيداً للإعلان عنها قريباً، مشدداً على ضرورة أن تتضمن عقوبات لغير الملتزمين بها.

الإنتاج الحربي: إنتاج 4.5 مليون كمامة يوميا بنهاية الشهر الحالي

وفي هذا الصدد، قال وزير الدولة للإنتاج الحربيّ، إن الوزارة تسعى لتعزيز إنتاجها من الكمامات الطبية التي يتم تصنيعها في المصانع الحربية، وتوقع اللواء محمد العصار وزير الانتاج الحربي أن يبلغ انتاج الوزارة 4.5 مليون كمامة يومياً بنهاية هذا الشهر.

وزيرة الصحة: عدم انتشار العدوى الهدف الرئيسي لخطة التعايش مع “كورونا”

من جانبها قدمت وزيرة الصحة، مقترحاً لخطة التعايش مع فيروس “كورونا” خلال المرحلة المقبلة، وذلك في إطار سعي الدولة لعودة الحياة تدريجياً مع الالتزام التام بجميع الاجراءات الوقائية لتجنب الإصابة بالفيروس.

وقالت الوزيرة، إن الخطة تستهدف تقديم الخدمات الصحية الأساسية، والعمل على عدم انتشار العدوى بين المواطنين داخل المنشآت الصحية، والحفاظ على سلامة مقدمي الخدمة، مع اتخاذ جميع الإجراءات الخاصة بالترصد والمتابعة للحالات المشتبه والأقل اشتباهاً.

أشارت إلى أن الخطة تعتمد على 6 محاور، الأول يتعلق بحوكمة وإدارة الأزمة، وذلك من خلال تشكيل وتفعيل غرفة أزمات بكل محافظة، مع مراعاة اشتراك جميع الجهات الفاعلة في إدارة الأزمة في الغرفة، وتحديد آليات وبروتوكولات مبسطة لتنظيم تقديم الخدمات الصحية الأساسية، بالتنسيق مع بروتوكولات علاج فيروس كورونا، وعمل تقييم مستمر للخدمات لتوضيح نقاط القوة والضعف ومدى الاحتياج إلى إيقاف أو إضافة خدمة، إضافة إلى إنشاء أكثر من وسيلة اتصال بغرفة الطوارئ للإبلاغ عن المستجدات في كل منشأة صحية.

الأكثر مشاهدة

وزيرة التخطيط تكشف عن 6 محاور للإصلاح الهيكلي للاقتصاد المصري.. تعرف عليها

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن الإصلاحات...

منطقة إعلانية